24-أغسطس-2024
آرسنال

البديل تروسارد كان له مفعول السحر، وسجل هدفًا فور دخوله

حقق آرسنال فوزًا غاليًا على مضيفه أستون فيلا بهدفين دون رد، في ثاني مراحل الدوري الإنجليزي الممتاز، بذلك شارك أندية برايتون ومانشستر سيتي المركز الأول، وحقق العلامة الكاملة بانتصارين متتاليتين.

نادي آرسنال كان قريبًا للغاية من تحقيق حلمه في التتويج بلقب البريميرليغ، الغائب عن خزائنه منذ 20 عامًا، لكن التفاصيل الصغيرة ساهمت بضياع الحلم، حيث توج مانشستر سيتي بفارق نقطتين فقط عن الغنرز.

حقق آرسنال فوزًا غاليًا على أستون فيلا، وثأر منه بعدما تسبب بشكل مباشر في حرمانه من بطولة البريميرليغ الموسم السابق.

أحد الأسباب الرئيسية لخسارة آرسنال لقب البريميرليغ كان نادي أستون فيلا، والذي خطف منه 6 نقاط كاملة، حينما هزمه ذهابًا وإيابًا، علمًا أن آرسنال في الموسم كلّه لم ينهزم سوى في 5 مباريات، لذلك أراد آرسنال أن يثأر من هذا الفريق، وأن يكلل رحلته إلى برمنغهام بالنقاط الثلاث، والتي ستكون كفيلة لمواصلة انطلاقته الجيدة هذا الموسم.

آرسنال

اللقاء كان صعبًا للغاية على الغنرز، فهم سيطروا على مجريات الشوط الأول، لكنهم لم ينجحوا في تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس إيميليانو مارتينيز، بل على العكس، كاد أستون فيلا أن يسجل هدف السبق بواسطة مهاجمه الإنجليزي أولي واتكينز، إلا أن هذا اللاعب الذي تألق بالدقائق القليلة التي لعب فيها بيورو 2024، أهدر بغرابة فرصة الهدف الأول، لينتهي أول شوطي اللقاء كما بدأ دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، كاد أستون فيلا أن يسجل هدف التقدم، ومجددًا أهدر الفرصة، حينما صوب أونانا كرة ردتها العارضة، ووصلت إلى رأس واتكينز الذي أكملها نحو المرمى الخالي تقريبًا، لكن الحارس رايا تألق وأنقذ مرماه بأعجوبة.

بعد ذلك أشرك مدرب آرسنال اللاعب البلجيكي تروسارد، وكان لهذا التبديل مفعول السحر، فمن أول لمسة له سجل هدف التقدم بتسديدة خدعت الحارس الأرجنتيني، كان ذلك في الدقيقة 67، عشر دقائق بعد ذلك وينجح آرسنال في تسجيل هدف تأكيد الانتصار، وهذه المرة بواسطة توماس بارتي، والذي نفذ كرة تشابه تلك التي صوبها تروسارد.

بذلك حقق آرسنال فوزًا غاليًا على أستون فيلا، وثأر منه بعدما تسبب بشكل مباشر في حرمانه من بطولة البريميرليغ الموسم السابق.