25-أغسطس-2024
تشيلسي

تشيلسي يهين وولفرهامبتون بسداسية

حقق تشيلسي فوزًا غاليًا وكبيرًا على مضيفه وولفرهامبتون، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، في لقاء شهد تسجيل 8 أهداف، 6 منها من نصيب تشيلسي.

تألق مادويكي ودوّن ثلاثة أهداف في شباك وولفرهامبتون، ليقود تشيلسي للفوز بسداسية تاريخية

اللقاء شهد تألقًا لافتًا من الثنائي مادويكي وكول بالمر، النجمان النشطان في نادي تشيلسي نجح الأول منهما في تسجيل ثلاثة أهداف، مدوّنًا الهاتريك التاريخي، والثاني صنع 3 أهداف وسجّل واحدًا.

تشيلسي عانى من سوء النتائج الموسم الماضي، على الرغم من قيامه بصفقات قياسية كلفته مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية، وعلى الرغم من تصحيح مساره في ختام الموسم، إلا أن الإدارة قررت الانفصال عن المدرب ماوريسيو بوتشينينيو، فأتى بديلًا عنه الإيطالي إنزو ماريسكا، وهو الذي قاد ليستر سيتي للتأهل إلى البريميرليغ مع ختام الموسم الماضي.

تشيلسي

بداية تشيلسي في البريميرليغ لم تكن جيدة، ولكن على الأقل كان المنافس في الجولة الأولى مانشستر سيتي، وربما يشفع للفريق هوية الخصم، ولكن ذلك كان مختلفًا في أمسية الأحد، لأن منافسهم هو وولفرهامبتون، هذا الفريق العنيد الذي واجه في الجولة الأولى آرسنال وخسر أمامه، وعليه أن يتجاوز فريقًا لندنيًا آخر هو تشيلسي.

بداية تشيلسي في المباراة كانت مثالية للغاية، دقيقتان فقط على البداية وينجح نيكولاس جاكسون في افتتاح أهداف المباراة، لكن أصحاب الأرض كانوا ندًا حقيقيًا، ونجحوا في تعديل النتيجة عبر ماتيوس كونها في الدقيقة 27، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إثارة كبيرة، إذ نجح تشيلسي في تسجيل هدف التقدم عبر كول بالمر في الوقت بديل الضائع، ومع ذلك رفض الذئاب توديع الشوط الأول وهم متأخرين بالنتيجة امام أسود لندن، فسجلوا هدف التعادل عبر يورغن لارسن، لينتهي الشوط الأول المثير بالتعادل 2-2.

الشوط الثاني المثير حوى عنوانين رئيسيين، الأول تمثل بثنائية بالمر ومادويكي، والثاني يتعلق بالوافد الجديد جواو فيليكس، إذ نجح مادويكي في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية بشباك وولفرهامبتون، والفارق بين الهدفين الأول والثالث لمادويكي كان 14 دقيقة، وجميع الأهداف الثلاثة أتت بصناعة للنجم كول بالمر.

بعدما تقدم تشيلسي بنتيجة 5-2 واطمأن للنتيجة، زجّ المدرب بالصفقة الجديدة جواو فيليكس، والذي نجح فور دخوله في تسجيل الهدف السادس لفريقه، كان ذلك في الدقيقة 80، لتصبح النتيجة 6-2، وهو ما انتهت عليه المواجهة.