08-يونيو-2024
فينيسيوس جونيور

ارتفعت القيمة السوقية لفينيسيوس جونيور بشكل كبير

بعد أداءه اللافت مع ريال مدريد في موسم 2023-2024، ارتفعت القيمة السوقية للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، فوصلت إلى 180 مليون يورو، ليحتل المرتبة الأولى كأكثر اللاعبين قيمة سوقية بالعالم، بالاشتراك مع كيليان مبابي وجود بيلينغهام وإيرلينغ هالاند.

قبل بداية موسم 2023-2024، كانت القيمة السوقية لفينيسيوس جونيور بحسب الموقع المتخصص ترانسفير ماركت 140 مليون يورو، ولكن مع تألّقه في الموسم، وقيادته ريال مدريد للتتويج بكأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري الأبطال أوروبا، زادت قيمة النجم البرازيلي بشكل كبير.

ارتفعت القيمة السوقية للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، فوصلت إلى 180 مليون يورو، ليحتل المرتبة الأولى كأكثر اللاعبين قيمة سوقية بالعالم، بالاشتراك مع كيليان مبابي وجود بيلينغهام وإيرلينغ هالاند

فينيسيوس جونيور صاحب الـ23 عامًا، أتى لريال مدريد في عام 2019، قادمًا من فلامنغو البرازيلي، بصفقة قدرت بـ45 مليون يورو، لكنه في أول موسمين له في العاصمة الإسبانية، فشل في الحصول على مكان أساسي في الفريق. لقد شارك أساسيًا في 23 مباراة فقط في الدوري الإسباني في هذين الموسمين الأوليين، وتعرض لبعض الانتقادات في وسائل الإعلام بسبب أدائه.

فينيسيوس جونيور
سجّل فينيسيوس جونيور مرتين في نهائيين منفصلين بدوري الأبطال

ولكنه في موسم 2021/22 بدأ بإظهار مهارته، وسجّل 21 هدفًا وقدّم 22 تمريرة حاسمة، منها تسجيله لهدف في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول، ليقود الميرينغي للتتويج بالبطولة الـ14، وتواصلت إنجازاته مع الريال في موسم 2023-2024، فسجل بجميع المسابقات 24 هدفًا وقدّم 11 تمريرة حاسمة، ومن أهدافه الهدف الذي سجله في شباك بوروسيا دورتموند في النهائي، ليصبح واحدًا من سبعة لاعبين فقط سجلوا في نهائيين منفصلين بدوري أبطال أوروبا منذ تسعينيات القرن الماضي، كما توّج بجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال عن موسم 2023-2024.

فينيسيوس جونيور أصبح أيضًا من أعلى اللاعبين قيمة سوقية في تاريخ البرازيل، فعادل الرقم القياسي لنيمار الذي وصلت قيمته السوقية لـ180 مليون يورو، وتفوّق على كوتينيو الذي وصلت قيمته السوقية إلى 150 مليون يورو.

النجم البرازيلي مرشح فوق العادة للتتويج بالكرة الذهبية، فيما لو قاد منتخب بلاده للتتويج بكوبا أمريكا، وأبرز منافسيه على الكرة الذهبية سيكون زميله في ريال مدريد جود بيلينغهام وكيليان مبابي، والأمر مرتبط بهوية الفريق الذي سينال بطولة يورو 2024.