09-أغسطس-2024
فراس القطوسي

البطل التونسي فراس القطوسي يظفر بذهبية التايكواندو

منح البطل التونسي فراس القطوسي بلاده والعرب ذهبية تاريخية في أولمبياد باريس 2024، بعد تفوقه على الإيراني مهران برخورداري في نهائي التايكواندو تحت 80 كيلو غرامًا.

فاز البطل التونسي فراس القطوسي بذهبية التايكواندو، دون خسارته في أي جولة بكل مبارياته في باريس 2024

البطل فراس القطوسي منح تونس أولى ميدالياتها الذهبية في التاريخ الأولمبي فيما يخص رياضة التايكواندو، وثاني ميدالياتها بهذه الرياضة في أولمبياد باريس 2024، إذ سبق وأحرز محمد خليل الجندوبي برونزية التايكواندو لوزن تحت 58 كيلو غرامًا، الجندوبي نفسه كان قريبًا من إحراز الذهب في أولمبياد طوكيو 2020، لكنه حقق الميدالية الفضية.

ذهبية فراس القطوسي هي الثانية للعرب في تاريخهم برياضة التايكواندو، بعد ذهبية الأردني أحمد أبو غوش في أولمبياد ريو 2016، حيث بدأ التونسي القطوسي رحلته من أجل دخول التاريخ في أولمبياد باريس 2024 بالفوز على الأسترالي ليون سيجرانوفيتش بجولتين دون رد، وفي ربع النهائي تخطى الدنماركي إدين هرنيتش بجولتين دون ردّ أيضًا.

فراس القطوسي اصطدم بالأميركي كارل نيكولاس في نصف النهائي، وتفوق عليه بجولتين دون رد، ليضرب موعدًا مع الإيراني برخورداري في نهائي مرتقب، حيث كان برخورداري قريبًا من حسم الجولة الأولى لصالحه، لكن البطل التونسي أحرز 4 نقاط في الثانية الأخيرة، قبل أن يحسم الجولة الثانية لصالحه، ويظفر بالذهب الأولمبي، دون خسارته في أي جولة بكل مواجهاته.