18-يونيو-2024
مبابي

لحظة إصابة كيليان مبابي

استهلّ منتخب فرنسا حملته من أجل الظفر بنجمة أوروبية ثالثة بانتصار صعب على النمسا، بهدف وحيد أتى بالنيران الصديقة، لتكسب فرنسا أول 3 نقاط لها في كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

فرحة فرنسا بالفوز الصعب على النمسا لم تكتمل، ففي الدقائق الأخيرة من المباراة تعرّض نجمها الأول كيليان مبابي لإصابة قويّة أصابت مشجعي الديوك بالذعر، حينما اصطدم وجهه بكتف مدافع النمسا خلال التنافس على كرة مشتركة، فسالت الدماء من وجه النجم الفرنسي، ليضطر المدرب ديديه ديشان ويخرجه من الملعب في الدقائق الأخيرة من المباراة.

بعد نهاية المباراة، أصدر الاتحاد الفرنسي بيانًا رسميًا، أكد فيه أن مبابي تعرض لكسر في الأنف، وسيجري عملية جراحية في مدينة دوسلدورف الألمانية.

🚨🇫🇷 Didier Deschamps: “Yes, Kylian Mbappé has probably broken his nose”,
told TF1.

In that case, Mbappé would wear a mask for the rest of the Euros. pic.twitter.com/5dLrACmpNS

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) June 17, 2024

بعد ذلك بساعات أعرب مدرّب فرنسا ديديه ديشامب عن خيبته بعد إصابة مبابي، وأكد في تصريحات لوسائل إعلامية فرنسية أن فرحة الانتصار على النمسا كانت ناقصة:" نعم لقد تعرض مبابي لكسر في الأنف، حالته لا تبدو جيدة، ننتظر ما سيحدث، لقد أفسدت الإصابة فرحتنا الليلة". وذكر ديشامب أن الإصابة كانت مزعجة، رغم أنها أتت في الأنف.

إصابة مبابي بكسر في الأنف قد لا يؤثر على مشواره مع منتخب فرنسا في يورو 2024، خصوصًا مع التغييرات التي طرأت على تشخيص حالته، فعلى الرغم من الكسر في أنفه، إلا أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ذكر مرة أخرى أن طبيب منتخب فرنسا فسر الإصابة بأنها كسر في الأنف، وسينفذ اللاعب برنامجًا علاجيًا خلال الأيام القليلة المقبلة، ولن يحتاج لتدخل جراحي.

🚨🇫🇷 Kylian Mbappé has just left the hospital after it was confirmed that he broke his nose.

Mbappé will not undergo surgery despite initial indications, waiting to decide how to manage him for upcoming two games. pic.twitter.com/Fhbhft1OAO

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) June 17, 2024

عدم حاجة مبابي لعمل جراحي عاجل، سيقلل فترة غيابه عن الديوك، حيث سيتم تنفيذ البرنامج العلاجي، وبعد هذه الفترة التي قد تأخذ أيامًا قليلة، بإمكان مبابي مواصلة ممارسته لكرة القدم من خلال ارتداء قناع طبي، وهو ما جعل النجم الفرنسي ينشر تغريدة طريفة على حسابه في منصة إكس، يتساءل عنها عن الأقنعة الطبية، جاء فيها: "هل لديكم أفكار عن أقنعة طبية؟".

Des idées de masques 🎭😅 ?

— Kylian Mbappé (@KMbappe) June 17, 2024

يبقى السؤال الأهم هنا، متى يصبح كيليان مبابي قادرًا على اللعب في يورو 2024؟، في الحقيقة سيكون من الأفضل لكيليان مبابي عدم المغامرة باللعب في مرحلة المجموعات، خصوصًا وأن فرنسا بفوزها على النمسا، ضمنت بشكل كبير أن تكون أحد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، لأن النظام ينص على تأهل أول 2 من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة نالوا المركز الثالث.

وفي الغالب لن يغامر ديديه ديشامب في الزج به خلال مرحلة المجموعات، سيما وأن المنتخب الفرنسي يملك تشكيلة مدججة بالنجوم، وهم قادرين على تعويض مبابي، والذي سيكون جاهزًا بشكل تام في الأدوار الإقصائية من يورو 2024. ووقتها سيكون الوقت مثاليًا للزج به في أرضية الملعب.