14-يونيو-2024
بودكاست ذاكرة الغائبين عن المعتقلين والمختفين قسرا في سوريا

بودكاست "ذاكرة الغائبين" (الترا صوت)

 

"ذاكرة الغائبين".. سلسلة بودكاست من إنتاج "ألترا صوت" تحكي قصص وذكريات المعتقلين والمختفين قسراً في سوريا. في كلّ حلقة من هذه السلسلة نستمع لقصص اختفاء وتغييب على يد قوات النظام السوري أو قوات مسلحة أخرى.. ونكتشف الاختطاف كشكل من أشكال الإخفاء. نستند على شهادات المقربين ونقلهم لذكرياتهم وللتداعيات على العائلات والأطفال رغم مرور الزمن.

نقدم لكم هنا 5 حلقات جديدة من بودكاست "ذاكرة الغائبين" (من الحلقة 6 إلى 10)، بعد نشر 5 حلقات أولى في مارس/أذار الماضي، يمكنكم متابعتها عبر هذا الرابط: بودكاست "ذاكرة الغائبين".. قصص المعتقلين والمختفين قسراً في سوريا.

في الخماسية الثانية من بودكاست "ذاكرة الغائبين"، على ألترا صوت، تتابعون قصصًا جديدة لمعتقلين ومختفين قسرًا بأصوات أهاليهم وتكتشفون مواقف قاسية وانعكاسات هذه التجارب والمحن على حيوات أحبابهم.

 

  • في الحلقة السادسة، بعنوان "بدي ابني"، نستمع لقصة المعتقل "مهند صياغة" وقصة والده الذي خرج في مظاهرات السويداء الأخيرة يطالب بالكشف عن مصيره. نستمع لوالديه وزوجته يقدمون تفاصيل الاعتقال والمساعي لمعرفة مصيره.

    هذه الحلقة من تسجيل: أريج نعيم، إعداد وتقديم: محمود أبو راس.

  • في الحلقة السابعة، بعنوان "رعب الصور"، نستمع لقصة اعتقال "أبو محمد" على يد النظام السوري في منطقة "القابون" بالعاصمة السورية دمشق، بلسان زوجته التي تتحدث عن مواقف قاسية عاشتها برحلة البحث عنه.

             هذه الحلقة من تسجيل: ليث دغيم، إعداد وتقديم: محمود أبو راس.

  • في الحلقة الثامنة، بعنوان "تغيب جامعي"، نتحدث عن قصة تغيب الطالب الجامعي "إبراهيم العلولو" من قبل الأمن العسكري التابع للنظام السوري، ونستمع لتفاصيل القصة على لسان شقيقه.

             هذه الحلقة من إعداد وتقديم: محمود أبو راس.

  • في الحلقة التاسعة ،بعنوان "اختفاء مع الضوء"، نتحدث عن قصة اختطاف وتغيب لأحد سكان بلدة "الست زينب" على يد الميليشيات الشيعية المقاتلة إلى جانب النظام السوري، نستمع لأخيه يطرح تفاصيل القصة والذكريات التي تربطهم به، ومصير عائلته اليوم.

    هذه الحلقة من تسجيل: ليث دغيم، إعداد وتقديم: محمود أبو راس.

  • في الحلقة العاشرة، بعنوان "اغتيال الفكر"، نتحدث عن قصة اعتقال وتغيب الكاتب والشاعر "ناصر بندق" على يد النظام السوري وأجهزة مخابراته، ومن ثم قتله واغتيال فكره، نستمع لأخيه جمال الذي يروي لنا محطات مهمة في حياة ناصر وعائلته.

    هذه الحلقة من تسجيل: أريج نعيم، إعداد وتقديم: محمود أبو راس.

    .

هذه الحلقات من بودكاست "ذاكرة الغائبين"، من إنتاج "ألترا صوت".

يمكن الاستماع إلى الحلقات هنا مباشرة على موقع شبكة "ألترا صوت"، وعلى مختلف حساباتنا على منصّات البودكاست:  آبل بودكاست، ساوند كلاود، يوتيوب، سبوتيفاي، آمازون.