20-أغسطس-2024
جواو فيليكس

جواو فيليكس يقترب من العودة إلى تشيلسي

اتفق نادي تشيلسي مع أتلتيكو مدريد من أجل ضم النجم البرتغالي جواو فيليكس إلى صفوفه، وفق ما أفادت به العديد من التقارير الإعلامية، وبالمقابل سيرحل الإنجليزي كونور كالاغر إلى النادي الإسباني.

في عام 2019 استقدم أتلتيكو مدريد ظاهرة برتغالية جديدة بمبلغ قياسي، شاب اسمه جواو فيليكس تألّق بشكل لافت مع بنفيكا، ما أسال لعاب المدرب دييغو سيميوني الذي أراده كأحد العناصر الأساسية في مشروع النادي.

اتفق نادي تشيلسي مع أتلتيكو مدريد من أجل ضم النجم البرتغالي جواو فيليكس إلى صفوفه، وبالمقابل سيرحل كونور كالاغر إلى النادي الإسباني

من أجل ذلك دفع أتلتيكو مدريد رقمًا قياسيًا في تاريخه، دفع الروخيبلانكوس قرابة 126 مليون يورو، في ثاني أغلى صفقة يبرمها ناد إسباني حتى الآن، ورابع أغلى صفقة في التاريخ بعد نيمار إلى باريس ومبابي لباريس وكوتينيو لبرشلونة. لكنّ الأمور لم تكن على ما يرام في السنوات التالية، لم تنجح العلاقة بين سيميوني وفيليكس، وربما لم يناسب أسلوب لعب الألتلتي النجم البرتغالي، وهنا رحل فيليكس إلى تشيلسي في النصف الثاني من موسم 2022-2023.

جواو فيليكس

البلوز استقدم جواو فيليكس على سبيل الإعارة في كانون الثاني/يناير 2023، وقتها مدد متوسط الميدان البرتغالي عقده مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2027، قبل أن تتم إعارته إلى تشيلسي حتى نهاية موسم 2022-2023، وفي هذه الفترة لم ينجح جواو فيليكس في إثبات نفسه، فرحل عن الفريق في نهاية الموسم، وانتقل إلى برشلونة بنظام الإعارة في الموسم السابق 2023-2024.

الأيام الأخيرة شهدت تحريكًا في ملف جواو فيليكس، الذي يملك عقدًا مع الهنود الحمر حتى عام 2027، ويبدو أن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لم يجد مكانًا للبرتغالي في تشكيلته، وفضّل عنه العديد من اللاعبين الآخرين، وهنا دخل تشيلسي في مفاوضات مع الأتلتي.

حسّن من وضعيّة تشيلسي في المفاوضات، رغبة أتلتيكو مدريد في ضم متوسط ميدانه الإنجليزي كونور كالاغر، لتتم الأمور وفق ما يشبه الصفقة التبادلية، حيث تم الاتفاق وفقًا لتقارير إعلامية، عن طريق بيع فيليكس لتشيلسي مقابل 42 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب احتمالية حصوله على 4.3 مليون كحوافز إضافية مستقبلًا، ما يجعلها تتجاوز 46 مليونًا.

ومن المتوقع وصول فيليكس إلى لندن مساء اليوم الثلاثاء، حيث سيخضع للفحوصات الطبية، وسيوقع عقدًا يمتد لست سنوات، مع إمكانية التجديد لعام آخر، وما هي إلا ساعات قليلة، حتى يعلن تشيلسي رسميًا إتمام صفقة جواو فيليكس.

الأمر ذاته ينطبق على لاعب الوسط الإنجليزي كونور كالاغر، والذي بيّنت تقارير صحفية أنه سيرحل اليوم الثلاثاء إلى مدريد، من أجل إتمام الفحوصات الطبية، حيث بيّن الصحفي المختص بسوق الانتقالات فابريزيو رومانو، أن صفقة كالاغر قد تمت، مقابل 42 مليون يورو، والإعلان عنها سيكون في الساعات القادمة