27-يوليو-2024
كوريا الجنوبية

بعثة كوريا الجنوبية في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

لم تمر فعاليات افتتاح أولمبياد باريس 2024 دون أخطاء، لكن بعض هذه الأخطاء غير قابل للغفران، وكان ضحيته بعثة كوريا الجنوبية المشاركة بدورة الألعاب الصيفية.

المذيع قدم بعثة كوريا الجنوبية باسم "جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية"، وهو الاسم الرسمي لجارتها وغريمتها كوريا الشمالية

الأزمة بدأت خلال مرور القارب الذي يحمل رياضيين من كوريا الجنوبية في نهر السين، لكن المذيع قدمهم باسم "جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية"، وهو الاسم الرسمي لجارتها وغريمتها كوريا الشمالية، واستخدم المذيع الصيغة ذاتها أثناء مرور وفد كوريا الشمالية أيضًا.

كوريا الجنوبية احتجت اليوم السبت بشكل رسمي على تقديم رياضييها المشاركين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية على أنهم من كوريا الشمالية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية الى الاعتذار عن هذا الخطأ.

وزارة الرياضة في سول أعربت عن "أسفها للإعلان الذي حصل في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وجرى من خلاله تقديم الوفد الكوري الجنوبي على أنه الفريق الكوري الشمالي". وطلبت من وزارة الخارجية "الاحتجاج بشدّة لدى الجانب الفرنسي" المنظِّم على هذا الخطأ، بينما طلبت جانغ ميران نائبة وزير الرياضة الكورية الجنوبية لقاء رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ للبحث في هذه المسألة. وأشارت الوزارة الى أن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية ستطلب اتخاذ إجراءات لتفادي تكرار هذا الخطأ من قبل اللجنة المنظّمة واللجنة الأولمبية الدولية.

اللجنة الأولمبية الدولية تقدمت باعتذار عما حصل، جاء فيه "نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بثّ حفل الافتتاح"، علمًا أن كوريا الجنوبية تشارك في وفد يضم 134 رياضيًا يلعبون في 21 منافسة، فيما تحضر كوريا الشمالية بدورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى منذ أولمبياد ريو 2016.