27-يوليو-2023
لوكاكو

"Getty" وضع لوكاكو نفسه في موقف محرج جدا

موسم قادم بمنافسة عنيفة في الدوريات الخمس الكبرى، حكم على كل الفرق بانتداب مواهب جديدة ترفع من مستواها. المشجعون لا يطيقون الانتظار أكثر من هذا، لكن من الواضح أن بعض الأندية تلعب مع الوقت الذي طال على بعض الصفقات، والتي لا نعلم إن كانت لها نهاية تكتب هذا الصيف أم لا، وهناك بعض الأندية التي لا نعلم حتى إن كانت تعمل على صفقاتٍ جديدة، أم أن كل ما نسمعه بشأنها مجرد أقاويل على الإنترنت فقط.

لكن هذا الصيف شهد بعض الصفقات التي لم يتوقعها أحد، والتي غطت على صفقاتٍ أكثر أهمية، منها ذهاب ميسي إلى إنتر ميامي، هجرة كريم بنزيما لأرض جدة ورحيل ميندي للأهلي السعودي. عودةً للدوريات الخمس الكبرى، هناك أندية لا زالت تنتظر كسر الجمود الذي يحيط بلاعبيها.

كيليان مبابي والوجهة المرتقبة

جوهرة فرنسية مكتملة المواهب، تنتظر من يشتريها ليحصل على ما قد يكون اللاعب الوحيد المتكامل الذي يلعب على عشب حديقة الأمراء، والتي طردت أميرها لتوها. كيليان الذي يريد ريال مدريد والميرنجي لا يتوق الانتظار حتى يحظى بخدماته، رفض أن يجدد مع نادي باريس سان-جيرمان حتى عام 2025، وهذا لينتهي عقده في صيف 2024 بعد نهاية الموسم القادم.

مبابي

لم يرفض فقط التجديد، بل رفض أيضًا الرحيل حتى يعاقب باريس الذي أوفى بكل طلبات اللاعب من الحصول على يورو من ورائه. باريس لا يريد أن يترك اللاعب يرحل بالمجان، وريال مدريد لا يمانع الانتظار حتى نهاية الموسم القادم ليحصل عليه بالمجان. مبابي له أن يحدد وجهته قبل نهاية شهر يوليو، فإما البقاء والتجديد أو الرحيل هذا الصيف، مع العلم أن أفضل سيناريو ممكن هو شراء ريال مدريد للاعب قبل أن يدفع الهلال السعودي بعرضٍ رسمي لباريس، وهو ما تناولناه في هذا التقرير. حتى الآن، اللاعب معلق ولم يذهب للموسم التحضيري مع فريقه الذي يرفض وجوده حتى يأخذ القرار النهائي، ومبدأيًا رفض اللعب في صفوف الهلال السعودية.

هاري كين يحتاج للخروج في أقرب وقت

منذ بداية نافذة الصيف والجميع ينتظر وجهة هاري كين القادمة. أفضل مهاجم إنجليزي حالي لم يصل إلى أي شيء مع توتنهام، وتظل قصته حزينة في الملاعب في نفس الوقت الذي قدم فيه كل شيء لفريقه ومنتخب بلاده، حتى وصل لعامه الـ 30 بأربع ميداليات فضية نصفها كانت ميداليات وصيف الكاراباو التي لا تعتبر حتى الكأس الحقيقي في إنجلترا.

هاري كين

توتنهام لا يريد التخلص من هاري كين وكأنه لا يريد للاعب الذي قدم كل شيء النجاح، بل يفضل أن يبقى في النادي حتى نهاية عقده الموسم القادم بدون أن يحصل من وراءه على جنيه إسترليني واحد. في ظل هذه المشاكل، بايرن ميونيخ يحتاج لهاري كين وتواصل معه أكثر من مرة في محاولة للحصول على خدماته بسعرٍ معقول من توتنهام، ومن الواضح أيضًا أن مانشستر يونايتد لا يريد الانتظار أكثر من هذا وسيتوجه لشراء لاعب آخر من خارج البلاد.

دوسان فلاهوفيتش لا مكان له في اليوفي

الدولي الصربي ليس له مكان في تشكيلة أليجري. لاعب لا يمكن الاعتماد عليه في منظومة أقرب للدفاع منها للهجوم، خصوصًا وأن يوفنتوس لا يلعب كرة قدم متمحورة حول مهاجم صريح يستلم الكرة ويدخلها في الشباك، بل يلعب كرة قدم تعتمد على الهجوم المضاد على أطراف الملعب، وقد ينال دوسان حظه مع الكرة ليحرز هدفًا، مثل الـ 17 هدفًا التي سجلها مع اليوفي في موسمين.

فلاهوفيتش

دوسان سيخرج لا محالة هذا الصيف، والنادي المرشح بقوة للحصول على خدماته هو تشيلسي مع اهتمام باريس سان جيرمان باللاعب على حسب التقارير، ولكنه قد لا يفكر في الذهاب لباريس بعد رسالة الأولتراس الذين هددوه بقطع أصابعه إن وطئت قدمه الأراضي الفرنسية. يوفنتوس أيضًا يريد خروجه حتى يحصل على مهاجم يتماشى مع أسلوب لعبه، وقد يكون هذا المهاجم هو لوكاكو الذي ينتظر بيع فلاهوفيتش ليستقطبه اليوفي عوضًا عنه.

لوكاكو غير مرغوب به في الثنائي الأزرق

قد يكون لوكاكو هو أكبر خسارة تكبدها تشيلسي في الأعوام الأخيرة. البلجيكي الدولي الذي عاد لتشيلسي من إنتر ميلان بـصفقة وصلت لـ 97.5 مليون جنيه إسترليني، لم يعطي لتشيلسي إلا 15 هدفًا في جميع المسابقات الرسمية والودية في موسم واحد، واستغل وقتها إنتر ميلان هذه النكسة ليحصل على خدماته مرةً أخرى على سبيل الإعارة، ليقدم نفس الأداء تقريبًا بـ 14 هدفًا في جميع المباريات التي لعبها مع الإنتر في الموسم الماضي.

لوكاكو

إنتر ميلان لم يرد إلا لوكاكو هذا الموسم، وبدأ في التفاوض معه بشأن عقدٍ جديد حتى يتسنى للطرف الأزرق الميلاني التواصل مع تشيلسي وحسم الصفقة، إلا وأن لوكاكو في نظر مشجعي الإنتر الآن مجرد خائن لأنه تفاوض مع يوفنتوس، الذي أشار إلى أن لوكاكو لن ينضم للفريق إلا في حالة مغادرة فلاهوفيتش. إن لم يغادر الصربي لن يصل البلجيكي، ولوكاكو رفض أيضًا عروض السعودية لأنه يريد أن يبقى في أوروبا، وحتى الآن لا يريده تشيلسي ولا يريده الإنتر بعد أن فعل فعلته، مما يستقضي عليه أن يبحث عن نادٍ آخر مع تشيلسي الذي ينوي التخلص منه في أقرب فرصة.

بيرناردو سيلفا ورحلة البحث عن تحدٍ جديد

منذ الموسم الماضي وهناك أقاويلٌ كثيرة بشأن رحيل بيرناردو سيلفا عن صفوف مانشستر سيتي. أحد ركائز الفريق الذي فاز بالثلاثية، صار يريد مكانًا أساسيًا في تشكيل الفريق الذي سيلعب له بدون الدخول في قصص مداورة جوارديولا، ويريد أن يدخل في الفصل القادم من رحلته الكروية قبل أن يتم عامه الـ 29، وهو قريبٌ من عائلته وصديقته أيضًا.

بيرناردو سيلفا

حتى الآن لا يريد مانشستر السيتي التفريط في بيرناردو، فبالنسبة للنادي من الأفضل أن يظل في صفوفه وألا يرحل على عكس رغبة اللاعب. الثنائي الأكثر اهتمامًا به في دوريات أوروبا هما برشلونة وباريس سان جيرمان، والأول يصعب عليه دفع تكلفة الحصول على خدماته بسبب الضائقة المالية التي يمر بها النادي، والثاني مهتمٌ أكثر بمشكلة مبابي التي ستحدد الكثير من الأمور في الفترة القادمة، فهل سيجد سيلفا مخرجًا من أكبر بوابات مانشستر سيتي قبل بداية الموسم؟