29-يوليو-2024
أولمبياد باريس

نوفاك دجوكوفيتش ورافائيل نادال في أولمبياد باريس 2024

حسم نوفاك دجوكوفيتش لصالحه المواجهة المنتظرة مع رافائيل نادال في أولمبياد باريس 2024، بعدما فاز عليه بمجموعتين دون رد، وبواقع 6-1 و6-4، في لقاء جرى مساء الثلاثاء، واستغرق قرابة ساعة و43 دقيقة.

مثلت مواجهة دجوكوفيتش ورافائيل نادال في أولمبياد باريس 2024 حدثًا استثنائيًا، صحيحٌ أن اللاعبين يتقابلان ضمن منافسات دور الـ32 من فردي الرجال لكرة المضرب بدورة الألعاب الأولمبية، لكن هذا اللقاء يجمع بين أسطورتين في عالم التنس، هما أكثر من نال ألقابًا في الغراند سلام بتاريخ اللعبة، وقد يكون هذا اللقاء الأخير الذي يجمع بينهما، خصوصًا مع اقتراب رافائيل نادال من الاعتزال.

نوفاك دجوكوفيتش فرض أفضليته التامة على مجريات المجموعة الأولى، وحسمها بسهولة بواقع 6 أشواط مقابل شوط واحد، لكن المجموعة الثانية كانت مختلفة تمامًا، وفيها ظهر نادال كندّ حقيقي للعملاق الصربي.

ظن الكثيرون أن المجموعة الثانية سيحسمها نوفاك دجوكوفيتش بكل سهولة، خصوصًا عندما تقدم على نادال في بدايتها، لكن الماتادور الإسباني قاوم بشراسة، ونجح في تعديل الكفتين بأربعة أشواط لكل فريق، بعدما كسر إرسال نوفاك دجوكوفيتش في مناسبتين.

الشوط التاسع من المجموعة الثانية أعاد فيه نوفاك أفضليته، ففيه نجح في كسر إرسال نادال، ليتقدم بخمسة أشواط لأربعة، ويدخل الشوط العاشر من أجل الفوز بالمباراة، وهو ما حدث، حيث تفوّق بالشوط العاشر، ليكسب المجموعة الثانية بستة أشواط لأربعة، وبالتالي فاز في المباراة التي استغرقت ساعة و43 دقيقة بمجموعتين دون رد، وبواقع 6-1 و6-4، ليحجز مكانه في ثمن نهائي فردي تنس الرجال بأولمبياد باريس 2024.