19-سبتمبر-2024
ستيفانو بيولي

أولى الحصص التدريبية لستيفانو بيولي مع فريقه الجديد

أعلن نادي النصر السعودي تعاقده مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو، في بيان رسمي نشره النادي السعودي مساء الأربعاء.

خلال الصيف ربطت العديد من التقارير ستيفانو بيولي مع نادي اتحاد جدة، لكنه وقع رسميًا مساء الأربعاء مع النصر السعودي

إدارة النادي السعودي قررت التخلي عن المدرب البرتغالي بسبب سوء النتائج، فمنذ بداية الموسم حتى الآن، خسر النصر لقب كأس السوبر السعودي، ثم فقد 4 نقاط في أول 3 مباريات ببطولة الدوري السعودي، قبل أن يفشل في الفوز على الشرطة العراقي ببطولة الأندية الآسيوية، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 1-1.

ستيفانو بيولي يعتبر من المدربين الإيطاليين المميزين، فقد سبق له وقاد الميلان للفوز بالدوري الإيطالي لموسم 2021-2022، بعد صراع قوي مع ابن مدينته إنتر ميلان، وأعاد الروسونييري إلى خزائنه لقباً غاب عنه 11 عامًا، لكن تمت إقالته من الميلان بعد نهاية موسم 2023-2024، إثر سوء النتائج.

ربطته وسائل الإعلام كثيرًا بالدوري السعودي في سوق الانتقالات الأخير، لكن الوجهة لم تكن نادي النصر، إنما نادي اتحاد جدة، حيث أكدت العديد من التقارير توقيع ستيفانو بيولي عقدًا مع اتحاد جدة لقيادة الفريق لمدة ثلاث سنوات، ومنها تغريدة للصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، والذي اكد تعاقد بيولي مع الاتحاد، لكن ذلك لم يحدث.

مهمة ستيفانو بيولي مع النصر ستكون صعبة للغاية، فهو يمتلك تشكيلة مدججة بالنجوم أبرزهم كريستيانو رونالدو وساديو ماني وتاليسكا وغيرهم الكثير من نجوم اللعبة، وأي جماهير يملك فريقها نجومًا كهؤلاء ستطالب بالفوز بأي بطولة ينافس عليها، لكن الأندية السعودية الأخرى تملك بدورها نجومًا يصعب التنافس معهم، وأبرز هذه الأندية وأقواها نادي الهلال، والذي أصبح يمثل عقدة لنادي النصر، كذلك هناك نادي اتحاد جدة المتخم بالنجوم، كل هذه الأندية ستمثل تحديًا كبيرًا لستيفانو بيولي من أجل إثبات جدارته بقيادة النصر، من خلال التتويج بالبطولات على حسابها.