31-يوليو-2024
كيليان مبابي

استحوذ النجم كيليان مبابي على حصة الأغلبية في أسهم نادي كان الفرنسي، مهاجم المنتخب الفرنسي والمنضم حديثًا إلى ريال مدريد الإسباني، أضحى أصغر ملّاك الأندية المحترفة في أوروبا.

تقارير صحفية كشفت عن استحواذ كيليان مبابي على حصة الأغلبية في نادي كان، بما يقارب 80% من أسهم النادي، والذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، مقابل 20 مليون يورو.

أصبح كيليان مبابي أصغر ملاك الأندية المحترفة في أوروبا، بعد استحواذه على 80% من نادي كان الفرنسي

وأشارت التقارير إلى أن مبابي كان قريبًا بالفعل من الانضمام لنادي كان عام 2012 كلاعب في صفوفه، لكنه في النهاية قرر الانضمام إلى أكاديمية موناكو. حيث ينوي نجم ريال مدريد الحالي الحفاظ على هوية النادي، والمضي قدمًا خطوة بخطوة نحو المستقبل، فقد وضع حسب التقارير خطة للنهوض بالفريق ولكن "باعتدال".

كيليان مبابي استحوذ على حصة الأغلبية مقابل 20 مليون يورو، عبر وذلك عبر كيان استثماري (Coalition Capita) تابع لشركته "إنتركونكتد فنتشرز"، علمًا أن الرئيس الحالي للمجلس الإشرافي بيار أنطوان كابتون سيبقى مساهمًا بحصة أصغر تقارب 20%.

صاحب الـ25 عامًا قرر الاستعانة بخدمات زياد حمود، المدير السابق في مجموعة بي إن سبورتس، والرئيس التنفيذي الحالي للشركة المالكة لحقوق صوره، ليصبح هو رئيسًا لنادي كان خلال الفترة القادمة.

وقال حمود عقب الاستحواذ "باعتبارنا المستثمر الرئيس في هذا المشروع، نحن متحمسون للغاية لمواصلة تطوير استاد ماليرب كان"..."نحن مصمّمون على خلق بيئة حيث يمكن للمواهب الشابة أن تزدهر وحيث يمكن للنادي أن يدافع بقوة وطموح عن هويته".

وتحدث رئيس بلدية مدينة كان أريستيد أوليفييه عن استحواذ مبابي على حصة الأكثرية في النادي: "علينا أن نؤمن أن تلك الأوقات القليلة التي قضاها مبابي في كان في شبابه تركت أثرًا لديه، يا له من فخر؛ رؤية بطل مثل مبابي يستثمر في كان".