31-أغسطس-2024
نوفاك دجوكوفيتش

دجوكوفيتش يودع بطولة أميركا المفتوحة من الدور الثالث

فجّر الأسترالي أليكسي بوبيرين مفاجأة مدوية في بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب، بعدما أطاح بنوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب من الدور الثالث، إثر فوزه عليه صباح السبت بثلاث مجموعات مقابل واحدة.

ودّع دجوكوفيتش بطولة أميركا المفتوحة، بعدما كان مرشحًا فوق العادة لنيل اللقب، حاله حال الإسباني كارلوس ألكاراز

نوفاك دجوكوفيتش دخل بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب وهو مرشح فوق العادة للحفاظ على اللقب، والتتويج باللقب الـ25 في الغراند سلام، والخامس في بطولة أميركا المفتوحة، حيث سبق وفاز قبل أسابيع بذهبية الألعاب الأولمبية، لينضم إلى قائمة نادرة تحوي الفائزين بالبطولات الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية.

يعتبر نوفاك دجوكوفيتش أكثر لاعب تتويجًا بالبطولات في تاريخ الغراند سلام، ألقابه في البطولات الأربع الكبرى أتت على النحو التالي: بطولة أستراليا المفتوحة 10 مرات وهو صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة، بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" 3 مرات، بطولة ويمبلدون 7 مرات، بطولة أمريكا المفتوحة 4 مرات.

التوقعات انصبت نحو نوفاك من أجل التتويج برابع بطولات الغراند سلام لهذا العالم، وبعض الترشيحات رجّحت كفة الإسباني كارلوس ألكاراز، لكن الإسباني ودّع البطولة من الدور الثاني مساء الجمعة، بعد خسارته أمام الهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب، في مفاجأة كبرى بهذه البطولة.

ولأنها نسخة المفاجآت، نجح الأسترالي أليكسي بوبيرن في إلحاق دجوكوفيتش بألكاراز، بعدما أطاح به بثلاث مجموعات دون رد، وبواقع 6-4 و2-6 و6-4 و6-4، ضمن مواجهات الدور الثالث.

نوفاك دجوكوفيتش أشاد بمنافسه الأسترالي، فقال بعد الهزيمة: "لقد لعب أليكسي بصورة أفضل مني واستحق الفوز اليوم"، وواصل النجم الصربي: "لقد كان إرسالي الأسوأ على الإطلاق، وعندما تلعب على أرضية سريعة مثل تلك دون إرسال ودون القدرة على الفوز بنقاط مجانية، وأن تعاني من نسبة منخفضة من الإرسال الأول وترتكب الكثير من الأخطاء المزدوجة، فلا يمكنك الفوز". واستكمل: "في المقابل، أليكسي امتلك إرسالًا مميزًا ووضع العديد من الضغط علي في شوط الإرسال، لقد قدمت مباراة سيئة".