15-أغسطس-2024
برونو فيرنانديز

برونو فيرنانديز

أعلن مانشستر يونايتد مساء الأربعاء عن تمديد تعاقده مع برونو فيرنانديز حتى عام 2027، قائد النادي الإنجليزي حصل على زيادة في الأجر جعلته أحد أعلى اللاعبين أجورًا في اليونايتد.

عندما اتى برونو فيرنانديز إلى مانشستر يونايتد عام 2020 قادمًا من بنفيكا، لم يتوقع الكثيرون أن تحظى هذه الصفقة التي جرت بسوق الانتقالات الشتوية بالنجاح الكبير، برونو فيرنانديز أضحى من أهم عناصر الفريق، إن لم يكن أهمها على الإطلاق، واعتمدت عليه منظومة اليونايتد التكتيكية بشكل كبير، حيث كانت تظهر تبعات غيابه عن المباريات بسبب الإيقاف أو الإصابة بشكل واضح، وينعكس ذلك على نتائج الفريق.

لم يشارك أي لاعب من نجوم الدوري الإنجليزي بمباريات أكثر من برونو فيرنانديز منذ قدوم النجم البرتغالي إلى اليونايتد، بما فيهم حراس المرمى

لم يشارك أي لاعب من نجوم الدوري الإنجليزي بمباريات أكثر من برونو فيرنانديز منذ قدوم النجم البرتغالي إلى اليونايتد، حيث لعب برونو في مختلف المسابقات 234 مباراة، أكثر من أي لاعب آخر في أندية البريميرليغ، بما فيهم حراس المرمى، ويتفوق في قائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات على رودري الإسباني، نجم مانشستر سيتي شارك في 225 مباراة.

كذلك تفوق برونو فيرنانديز على جميع لاعبي خط الوسط في أندية البريميرليغ من ناحية المساهمة التهديفية، فمنذ قدومه ساهم في 94 هدفًا من صناعة وتسجيل بمسابقة الدوري الإنجليزي، متفوقًا على كيفن دي بروين الذي ساهم بـ91 هدفًا، وهو يحتل المركز الرابع بمجمل اللاعبين في شتى المراكز، خلف ثلاثة مهاجمين هم محمد صلاح وهاري كين والكوري سون هيونغ مين.

برونو فيرنانديز هو أكثر لاعب وسط مساهمة بالأهداف في الدوري الإنجليزي منذ قدومه، متفوقًا على نجوم كبار أمثال كيفن دي بروين

بعد توقيعه على العقد الجديد الذي يربطه حتى عام 2027، مع خيار التجديد لعام إضافي، قال النجم البرتغال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: "الجميع يعرف شغفي بمانشستر يونايتد، أنا أفهم المسؤولية وأهمية ارتداء هذا القميص، ومستويات التفاني والرغبة المطلوبة لتمثيل هذا النادي الرائع".

وأضاف اللاعب الذي منحه إيريك تين هاغ شارة القيادة الموسم السابق: "لدي العديد من اللحظات الخاصة هنا، سماع اسمي يُغنى من المدرج، وتسجيل ثلاثية ضد ليدز، وقيادة الفريق بأولد ترافورد في الليالي الأوروبية ورفع الكؤوس في ويمبلي".

وزاد برونو فيرنانديز: "لم أكن لأوقع على هذا العقد لو لم أكن أعتقد أن أفضل لحظاتي بقميص اليونايتد ستأتي". وأكمل النجم البرتغالي: "من خلال مناقشاتي مع إدارة كرة القدم والمدرب، واضح أن هناك تصميم من الجميع على القتال من أجل الفوز بالبطولات الكبرى في السنوات المقبلة، أستطيع أن أرى مدى إيجابية المستقبل، وأنا أستمتع بقيادة هذا الفريق للأمام".