17-أغسطس-2024
محمد صلاح

هدف محمد صلاح في شباك إيبسويتش تاون

استهل ليفربول موسم 2024-2025 في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز ثمين على مضيفه إيبسويتش تاون، وبهدفين دون رد، في لقاء دخل به محمد صلاح تاريخ المسابقة من أوسع أبوابها.

إيبسويتش تاون عاد للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب طويل، فآخر تواجد له بالمسابقة كان في موسم 2000-2001، لكن من سوء حظه أن اللقاء الافتتاحي والاحتفالي في الوقت نفسه على ملعبه كان أمام خصم صعب للغاية، ونحكي عن ليفربول الذي يسعى للقتال على اللقب في هذا الموسم، على الرغم من تغيير جذري وتاريخي في منظومته، بعد رحيل يورغن كلوب وتعيين الهولندي آرني سلوت بديلًا عنه.

استهل ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز ثمين على مضيفه إيبسويتش تاون، في لقاء دخل به محمد صلاح تاريخ البريميرليغ من أوسع أبوابه

اللقاء الذي جرى في ملعب بورتمان رود بمدينة إيبسويتش كان حذرًا في بدايته، شوطه الأول كان مملًا للمتابعين، حيث ندرت الفرص بين الطرفين، وكان أصحاب الأرض قريبين من إحداث صدمة للريدز، ولكن الحارس أليسون كان في أفضل حالاته، بعكس الدفاع الذي بدى متهلهلًا وسهل الاختراق.

مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب آرني سلوت تغييرًا دفاعيًا بإقحام الفرنسي كوناتي بدلًا من الإنجليزي كونساه، وهنا تغيرت ملامح الفريق تمامًا دفاعيًا، واستعاد ليفربول سمعته الهجومية، ليبدأ سيل الهجمات الجارف، وبعد العديد من الفرص المهدرة، نجح ديوغو جوتا في تسجيل هدف السبق بالدقيقة 65، مستثمرًا تمريرة من محمد صلاح.

خمس دقائق بعد هدف جوتا، ويكشّر النجم المصري عن أنيابه، ويسجل هدف ليفربول الثاني في المباراة، وهنا دخل محمد صلاح التاريخ، بعدما أصبح أكثر لاعب في تاريخ البريميرليغ ينجح في تسجيل أهداف في المباراة الافتتاحية لفريقه، برصيد بتسعة أهداف، متجاوزًا شركاءه في الرقم القياسي السابق "8  أهداف" وهم فرانك لامبارد وألان شيرار وواين روني.