20-يوليو-2024
أولمبياد باريس

ستُلعب رياضة البريك دانس لأول مرة في تاريخ الأولمبياد

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثالثة والثلاثون من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد باريس 2024"، حيث تنطلق المسابقة في 26 تموز/يوليو الجاري، وتنتهي المنافسات في 11 آب/أغسطس القادم.

ستُلعب منافسات البريك دانس في أولمبياد باريس 2024، وستكون حاضرة لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية

يتضمن برنامج الألعاب الأولمبية " أولمبياد باريس 2024" 32 رياضة أولمبية، 28 منها تعتبر رياضات أساسية، تُلعب بشكل ثابت في كل نسخة أولمبية، و4 رياضات مضافة، حيث تتوزع الـ32 رياضة أولمبية على 48 اختصاص، في 329 فعالية رياضية.

ما هي الرياضات الأولمبية المضافة في أولمبياد باريس 2024؟

تحوي دورة الألعاب الأولمبية في باريس 4 رياضات مضافة، أي تعتبر بمثابة الضيف على دورة الألعاب الأولمبية، 3 منها سبق أن تم دخولها في المنافسة كرياضة مضافة في نسخ سابقة، وواحدة تُلهب لأول مرة في أولمبياد باريس 2024.

  1. ركوب الأمواج
    رياضة الركمجة ستكون حاضرة في أولمبياد باريس 2024 كرياضة مضافة، حيث تُلعب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية بعد أولمبياد طوكيو 2020، واختيرت منطقة ركوب الأمواج "تيهوبو" في تاهيتي، لتحتضن منافسات ركوب الأمواج.
    أولمبياد باريس
  2. التزلج على اللوح
    ستكون رياضة التزلج على اللوح حاضرة في أولمبياد باريس 2024 كرياضة مضافة، حيث تُلعب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية بعد أولمبياد طوكيو 2020.
    أولمبياد باريس
  3. التسلق الرياضي
    منافسات التسلق الرياضي ستكون حاضرة في أولمبياد باريس 2024 كرياضة مضافة، حيث تُلعب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية بعد أولمبياد طوكيو 2020.
    أولمبياد باريس
  4. البريك دانس
    ستُلعب منافسات البريك دانس في أولمبياد باريس 2024، وستكون حاضرة لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، وتشمل منافسات هذه الرياضة مسابقتين في أولمبياد باريس: واحدة للرجال وأخرى للسيدات.  حيث ينافس 16 "بي-بويز" و16 "بي-غيرلز" بعضهم بعضًا في مواجهات فردية تعِد بالابهار والتشويق.
    أولمبياد باريس

    وحسب اللجنة الأولمبية الدولية، فسيوظف الراقصون مزيجًا من حركات السيطرة، بما فيها حركات طواحين الهواء والخطوات الست والجمود، ويحاولون تكييف حركاتهم هذه وتقديم فقرات ارتجالية تتناسب مع ايقاع الموسيقى التي ينتقيها موزع الموسيقى أو الـ"دي جي"، وذلك بهدف الفوز بتصويت الحكام والعودة إلى الديار بالميداليات الأولمبية الأولى من نوعها في تاريخ هذا الاختصاص.