05-أغسطس-2024
إسبانيا

إسبانيا تقلب تأخرها أمام المغرب إلى فوز مثير

بلغت إسبانيا نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها الصعب على المغرب بهدفين لواحد، في لقاء مثير شهد قلب فيه الماتادور تأخره إلى فوز بهدف أتى في الدقائق الأخيرة.

ضمنت إسبانيا التواجد في المباراة النهائية للألعاب الأولمبية للنسخة الثانية تواليًا، بعدما قلبت تأخرها أمام المغرب إلى فوز مثير

بذلك ضمنت إسبانيا التواجد في المباراة النهائية للنسخة الثانية تواليًا، حيث سبق أن لعبت نهائي أولمبياد طوكيو 2020 ونالت الميدالية الفضية، عقب خسارتها أمام البرازيل، وستواجه إسبانيا في نهائي باريس 2024 الفائز من مواجهة مصر مع فرنسا في نصف النهائي.

المغرب وصلت إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاتها بالألعاب الأولمبية، وأرادت أن تضمن ميدالية تاريخية في حال تواجدت بالمباراة النهائية، وذلك سيحدث فيما لو نجحت في تخطي إسبانيا، والتي لم تنس هزيمتها أمام أسود الأطلس في كأس العالم 2022 بالدور ثمن النهائي، وتتطلع للثأر منهم في ملعب الفيلودروم بمارسيليا.

هدف سفيان رحيمي
هدف سفيان رحيمي

لكن المغرب قدمت مستويات رائعة جعلها مرشحة لتجاوز إسبانيا، ورشحها الكثيرون أيضًا للتتويج بالذهب، وتجلى ذلك ببدايتها المثالية أمام الماتادور، حيث دخل أسود الأطلس اللقاء مهاجمين بغية تسجيل هدف مبكر.

أفضلية المغرب في الميدان أثمرت عن تسجيل هدف السبق بالدقيقة 37 بواسطة الهداف سفيان رحيمي، والذي عزز صدارته للهدافين بستة أهداف، أربعة منها من ركلات جزاء، وهو رقم قياسي غير مسبوق في الألعاب الأولمبية، وعلى وقع هدف سفيان رحيمي انتهى الشوط الأول بتقدم مغربي.

كانت إسبانيا أفضل في الشوط الثاني، ومع ذلك سنحت للمغرب العديد من الفرص، إلا أنها لم تستغلها، لتنجح إسبانيا في تسجيل هدف التعديل عبر فيرمين لوبيز بالدقيقة 66، وفي وقت ظن به الكثيرون أن اللقاء يسير نحو وقتين إضافيين، سجلت إسبانيا هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، لتحجز مكانها في نهائي مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، بعدما قلبت تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين لواحد.