02-سبتمبر-2024
دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يملك أغلى تشكيلة في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد

جرت قبل أيام قرعة مرحلة الدوري وفق النظام الجديد من دوري أبطال أوروبا، حيث أسفرت عن مواجهات نارية للفرق المشاركة.

تعتبر مسابقة دوري أبطال أوروبا أهم منافسة للأندية على الإطلاق، وهي الأقوى على مستوى العالم، لما تحويه من أندية قوية في كبرى البطولات الأوروبية، كذلك تشهد مفاجآت تتمثل بصعود "أحصنة سوداء" تغيّر معادلة المنافسة، وقد لا تكون منتمية بالأصل للبطولات الكبرى.

نستعرض لكم أغلى 10 تشكيلات في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، حيث تتفوق تشكيلة ريال مدريد على جميع الأندية الأوروبية

كذلك تتمثل قوّة مسابقة دوري أبطال أوروبا بكونها تضم أندية تحوي أفضل نجوم اللعبة وأشهرهم، وأعلاهم قيمة سوقية بالطبع، وهم يمثلون العمود الفقري لأنديتهم التي تبلغ قيمتها السوقية مئات الملايين من الدولارات، فمن هي الأندية التي تملك التشكيلة الأغلى في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025؟

أغلى 10 تشكيلات في دوري أبطال أوروبا 2024-2025

موقع ترانسفير ماركت المتخصص استعرض في دراسة له قائمة الأندية الأوروبية التي تملك أغلى تشكيلات في دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة، لكنه عرض الأندية الأغلى وفق كل مستوى من المستويات الأربع، فعرض كل مستوى على حدة.

 وهنا نجد أن بعض الأندية في المستويات غير المستوى الأول، تتفوق على أخرى في المستوى الأول من ناحية القيمة السوقية لتشكيلاتها، فمثلًا آرسنال يلعب بالمستوى الثاني وقيمة تشكيلته السوقية 1.2 مليار يورو، وهو يتفوق على ثالث أغلى فريق في المستوى الأول نادي باريس سان جيرمان.

لذلك سنستعرض لكم أغلى 10 تشكيلات في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، بغض النظر عن المستوى الذي تتبع إليه الفرق في تصنيف اليويفا.

  1. ريال مدريد: مليار و340 مليون يورو
  2. مانشستر سيتي: مليار و270 مليون يورو
  3. آرسنال: مليار و200 مليون يورو
  4. باريس سان جيرمان: 969 مليون يورو
  5. بايرن ميونيخ: 947 مليون يورو
  6. ليفربول: 914 مليون يورو
  7. برشلونة: 875 مليون يورو
  8. إنتر ميلان: 764 مليون يورو
  9. بايرليفركوزن: 652 مليون يورو
  10. أستون فيلا: 610 مليون يورو، علمًا أن أستون فيلا تم تصنيفه بالمستوى الرابع والأخير من الأندية الـ36 المشاركة في دوري أبطال أوروبا بمرحلة الدوري.