05-سبتمبر-2024
فلسطين

تعادل ثمين لفلسطين أمام كوريا الجنوبية

اقتنص المنتخب الفلسطيني لكرة القدم نقطة ثمينة للغاية من مضيفه الكوري الجنوبي، ليحقق انطلاقة مميزة له في أولى مشاركاته بالأدوار النهائي في تصفيات كأس العالم 2026.

يشارك المنتخب الفلسطيني في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، هذه المشاركة أتت بعد مستوى رائع قدمه الفدائي في كأس آسيا التي جرت في قطر بداية العام الجاري، وفيها نجح المنتخب الفلسطيني في الوصول للأدوار الإقصائية لأول مرة في تاريخه، محققًا إنجازات ستبقى ماثلة في أذهان مشجعيه.

صمد لاعبو الفدائي أمام هجمات الكوريين الذين ينشطون في أقوى دوريات العالم، ويؤازرهم قرابة 68 ألف متفرج

لكن مهمة المدرب التونسي مكرم دبوب كانت صعبة للغاية في أمسية الخميس، والتي تشهد انطلاقة منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، حيث توجب على الفدائي خوض مباراة صعبة للغاية أمام منتخب كوريا الجنوبية، وبحضور قرابة 68 ألف متفرج، كلهم سيؤازرون نجومهم الذين ينشطون في أقوى دوريات العالم، فلدى المنتخب الكوري لاعبين من توتنهام وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وغيرهم من الأندية الكبرى.

فلسطين

لكن الفدائي قدم مباراة كبيرة، خصوصًا على صعيد الدفاع، حيث استبسل المدافعون ومن خلفهم حارس المرمى في حماية مرماهم، في وقت عاند الحظ المنتخب الكوري، والذي أهدر نجومه العديد من الفرص، خصوصًا تلك العارضة التي تصدّت لكرة سون هيونغ مين، بعدما تجاوز حارس المرمى الفلسطيني وسدد الكرة نحو المرمى.

المنتخب الفلسطيني على الرغم من الضغط الكوري، كان قريبًا من خطف الفوز، بعدما انفرد مهاجمه في الوقت بديل الضائع بمرمى الكوريين، لكن الحارس أنقذ الموقف، لينتهي اللقاء كما بدأ دون أهداف، ويقتص الفدائي تعادلًا بطعم الفوز، حيث يلعب في مجموعة تضم أيضًا منتخبات الأردن والعراق وعُمان والكويت.