04-سبتمبر-2024
تصفيات كأس العالم 2026

الفدائي يواجه كوريا الجنوبية في افتتاح مشواره بالدور الثالث من تصفيات كأس العالم

يترقب عشاق كرة القدم في القارة الصفراء يوم الخميس انطلاق منافسات الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تستضيفها للمرة الأولى 3 دول وهي المكسيك والولايات المتحدة وكندا، بمشاركة 48 منتخبًا يمثلون قارات العالم.

ثلاث مواجهات عربية خالصة في الجولة الافتتاحية من منافسات الدور الثالث لتصفيات كأس العالم، وقد ضمن العرب مسبقًا مكانًا لهم في المونديال

تم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 على 3 مجموعات، تضم كل واحدة 6 فرق، ويلعبون فيما بينهم بنظام الدوري ذهابًا وإيابًا، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم، فيما يلعب أصحاب المراكز الثالث والرابع بالمجموعات الثلاث بالدور الرابع.

يتأهل أصحاب المركزين الثالث والرابع في المجموعات الثلاث إلى الدور الرابع، ما يعني أن هناك 6 فرق مشاركة، حيث يتم توزيعهم على مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر لكأس العالم 2026، فيما يتوجب على صاحبي المركز الثاني في كل مجموعة أن يتواجها، والفائز في حصيلة مباراتي الذهاب والإياب سيمثل قارة آسيا بالملحق القاري المؤهل لكأس العالم.

مجموعات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

يشارك في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 9 منتخبات عربية، وضمن العرب مسبقًا مكانًا في كأس العالم 2026 من خلال المجموعة الثانية، والتي تحوي 6 فرق، 5 منها منتخبات عربية، أي بأسوأ الأحوال، سوق يتأهل واحد من هذه المنتخبات الخمس بشكل مباشر إلى كأس العالم 2026.

  • المجموعة الأولى: إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قيرغيزستان، كوريا الشمالية
  • المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عمان، فلسطين، الكويت
  • المجموعة الثالثة: اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا

3 مواجهات عربية خالصة في الجولة الافتتاحية

ستتجه الأنظار يوم الخميس إلى 3 مواجهات عربية خالصة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، حيث يستضيف المنتخب الأردني نظيره الكويتي، والمنتخب العراقي نظيره العماني، فيما تلعب قطر مع الإمارات.

كذلك سيلعب المنتخب الفلسطيني مباراة تاريخية مع كوريا الجنوبية، كونها المرة الأولى التي يصل بها الفدائي للأدوار النهائية، وتلاقي السعودية ضيفتها إندونيسيا في مهمة سهلة على الورق، وتنتظر البحرين مواجهة صعبة للغاية في ميدان الأستراليين، وفي بقية المباريات تستضيف اليابان منتخب الصين، وتلعب أوزبكستان مع كوريا الشمالية، وإيران مع قيرغيزستان.