04-يوليو-2024
الحسين عموتة

حقق الحسين عموتة أفضل إنجاز في تاريخ الكرة الأردنية "ألترا صوت"

أفادت تقارير صحفية باتفاق المدرب المغربي الحسين عموتة مع نادي الجيش الملكي لتدريب فريقه الأول، بداية من الموسم المقبل.

شبكة بي إن سبورت أكدت في خبر نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني اتفاق الحسين عموتة مع وصيف بطل الدوري المغربي، ووصيف كأس ملك المغرب، من أجل استلام مهامه في الموسم المقبل.

أفادت تقارير صحفية باتفاق المدرب المغربي الحسين عموتة مع نادي الجيش الملكي لتدريب فريقه الأول، بداية من الموسم المقبل.

وأسندت شبكة بي إن سبورت ذلك إلى مصادرها الخاصة، حيث قالت: "أكّدت مصادرنا أنّ الجيش الملكي المغربي توصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة من أجل قيادة الفريق الأول".

وكان الحسين عموتة قد توصل قبل أيام لاتفاق على رحيله عن المنتخب الأردني، إذ انفصل عنه بشكل رسمي، بعدما حقق إنجازات غير مسبوقة في تاريخ الكرة الأردنية، مرجعًا ذلك لأسبابه الخاصة.

الأردن في عهد الحسين عموتة حققت إنجازات كروية غير مسبوقة، فبلغت نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها، وكسرت الأردن أرقامًا قياسية متعلّقة بمشاركاتها السابقة، فكان أفضل إنجاز لها الوصول إلى الدور ربع النهائي في مناسبتين، عبر جيلين ذهبيين بقيادة المصري الراحل محمود الجوهري، والعراقي المتألق عدنان حمد.

يذكر أن العديد من التقارير ربطت الحسين عموتة بأحد أندية الدوري الإماراتي، حيث سرت أنباء بتلقيه عروضًا يصل إحداها إلى 3 ملايين دولار سنويًا، وتم ربط انفصاله عن المنتخب الأردني بالتراضي مع هذه العروض، لكن انتقال الحسين عموتة إلى الدوري المغربي يدحض هذه الشائعات، ويبدو أن ظروفه الخاصة التي تسببت بتركه المنتخب الأردني تحتم عليه إكمال مسيرته التدريبية في الوقت الحالي على الأقل بالمغرب.