21-أغسطس-2024
خاميس رودريغيز

تألق خاميس رودريغيز مؤخرًا في بطولة كوبا أميركا 2024

أيامٌ قليلةٌ تفصلنا عن ختام موسم الانتقالات الصيفي لموسم 2024-2025، وما زالت بعض الفرق تحاول تدعيم تشكيلاتها بلاعبين جدد، فيما ينتظر العديد من لاعبي الكرة حسم مستقبلهم، فالأيام القليلة القادمة ستكون كفيلة بتحديد هوية الفريق الجديد الذي سيرتدون قميصه ويدافعون عن شعاره.

ثمة العديد من النجوم الذين سطروا أمجادًا في كرة القدم، وهم دون أي ناد حاليًا، ويمثلون فرصة رائعة للأندية من أجل الظفر بخدماتهم مجانًا

من هؤلاء اللاعبين، يبرز العديد من نجوم الذين سطروا أمجادًا بهذه اللعبة، والغريب أنهم في الوقت الحالي بلا أي ناد، فعقودهم انتهت، والظروف المتعددة جعلتهم يبحثون في هذا الوقت الضيق عن فريق جديد.

أبرز 8 لاعبين بلا ناد حاليًا

يمثل هؤلاء اللاعبين فرصة مثالية لأي ناد يود استقطابهم، فهم سيأتون إليه بصفقة مجانية، والمصاريف ستقتصر على رواتب اللاعبين، دون أي دفعات لأنديتهم السابقة.

  1. أدريان رابيو
    متوسط خط ميدان منتخب فرنسا، هو لاعب مميز بإمكانه اللعب في عدة مراكز بخط الوسط، ويمتلك خبرة كروية واسعة على صعيد الأندية والمنتخب الفرنسي، فقد مثل صاحب الـ29 عامًا منتخب بلاده في كل البطولات الكبرى، ونشط مع أندية عديدة أبرزها باريس سان جيرمان، وآخرها نادي يوفنتوس، حيث تبلغ قيمته السوقية الحالية 35 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيوفره النادي الذي سيستقدمه.
  2. ممفيس ديباي
    المهاجم الهولندي صاحب الـ29 عامًا برز في العديد من الأندية، فخاض تجارب احترافية مع آيندهوفن ومانشستر يونايتد وليون وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، ناهيك عن قيادته لمنتخب هولندا في كل المحافل الدولية الكبرى، وهو الآن بدون ناد بعد رفض أتلتيكو مدريد تجديد تعاقده معه.
    ممفيس ديباي
  3. ماريو هيرموسو
    من نجوم خط الوسط في الدوري الإسباني، فقد نشط اللاعب الإسباني في إسبانيول، وكان من ركائز أتلتيكو مدريد في السنوات الماضية، وقيمته السوقية الحالية تساوي 25 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيوفره الفريق الذي سيجلبه في سوق الانتقالات الحالي.
  4. أنتوني مارسيال
    يملك المهاجم الفرنسي خبرة واسعة في المستديرة، خصوصًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما لعب أعوامًا طويلة مع مانشستر يونايتد، كما سبق أن لعب بالدوري الفرنسي وتألق هناك، وآخر تجاربه الاحترافية خارج البريميرليغ كانت في الليغا مع إشبيلية، وهو الآن دون أي ناد.
    مارسيال
  5. جويل ماتيب
    المدافع الكاميروني المميز كان من أركان ليفربول، فاز معهم بكل ما هو ممكن من الألقاب، صحيحٌ أن عمره 33 عامًا، ولكن مع ذلك تمثل خبرته الكروية عاملًا حاسمًا يطمح له أي فريق.
  6. ماتس هاملس
    يعتبر صاحب الـ35 عامًا أحد أساطير الدفاع في الكرة الألمانية والعالم، حقق مع منتخب بلاده كأس العالم، ومع بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا، تألق مع ناديي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، وقدّم أداءً استثنائيًا في الموسم الماضي صحبة أسود فيستفاليا، وهو الآن دون أي ناد.
  7. فيوتشيك تشيزني
    الحارس البولندي المميز اعتُبر من ركائز نادي يوفنتوس في السنوات الماضية، كما تألق مع منتخب بلاده في المحافل الرياضية الكبرى، ومع ذلك قرر يوفنتوس التخلي عنه، كون عمره أصبح 34 عامًا، ومع ذلك بإمكان العديد من الأندية الاستفادة من مهاراته وخبراته في حراسة المرمى.
  8. خاميس رودريغيز
    النجم الكولومبي صاحب الـ33 عامًا، صال وجال في ملاعب المستديرة، ولعب مع كبرى الأندية وأقواها كريال مدريد وبايرن ميونيخ وبورتو وموناكو وإيفرتون، لكنه في السنوات الأخيرة تراجع بشكل كبير في مستواه، وخاض تجارب احترافية في قطر واليونان والبرازيل، إلى أن أتت بطولة كوبا أميركا 2024، وفيها تألق مع منتخب بلاده بشكل لافت، وكان أفضل لاعبي البطولة، ما أنعش قدراته الكروية، وهو حاليًا دون أي فريق، وبإمكانه العودة لهوايته في قيادة خط الوسط حسبما أثبته في كوبا أميركا 2024.