31-أغسطس-2024
آرسنال

لحظة طرد الحكم لديكلان رايس

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله إحدى قمم مواجهات الجولة الثالثة من البريميرليغ، وبذلك أوقف برايتون سلسلة انتصارات الغنرز المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز عند الرقم 8.

قبل انطلاق الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، كان هناك 4 أندية فقط حققت العلامة الكاملة ونالت 6 نقاط، وهي أندية مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال وبرايتون، ما يعني أنه بالتأكيد أحد هؤلاء الأندية على الأقل سيفشل في كسب النقطة التاسعة، لأن آرسنال سيستقبل برايتون في ملعب الإمارات بافتتاح مباريات الجولة مساء السبت.

قرر حكم مباراة آرسنال وبرايتون طرد ديكلان رايس، هذا القرار المثير للجدل تسبب بفقدان آرسنال لنقطتين هامتين

آرسنال لم يسبق له أن فرّط بأي نقطة في الجولات الست الأخيرة بالموسم الماضي، ومع فوزه في أول جولتين بالبريميرليغ الموسم الحالي، كان عليه مواصلة مشواره في القمة، من خلال تحقيقه الفوز الثالث تواليًا، والتاسع مع احتساب مباريات الموسم الماضي، لذلك بادر الغنرز في شنّ الهجمات مبكرًا بالشوط الأول.

آرسنال

هجمات آرسنال الكثيفة في الشوط الأول أثمر إحداها عن هدف السبق، بواسطة كاي هافيرتز الذي سجل الهدف بالدقيقة 36 مستغلًا تمريرة زميله بوكايو ساكا، لينتهي الشوط الأول بهدف لأصحاب الأرض، والذين ظنّوا أن بإمكانهم زيادة غلّتهم التهديفية في الشوط الثاني، قبل أن يحدث ما لم يكن متوقعًا.

ففي بداية الشوط الثاني، وتحديدًا بالدقيقة الرابعة منه، وكان هناك لعبة مشتركة بين لاعب آرسنال ديكلان رايس ولاعب برايتون جويل فيلتمان، ارتكب رايس خطأ عاديًا وتعرض بعد ذلك لركلة من منافسه فسقط أرضًا، هنا أشهر الحكم البطاقة الصفراء بوجه رايس، وسط استغراب من الجميع، والذين توقعوا ان تكون البطاقة من نصيب لاعب برايتون، وزاد الأمور تعقيدًا أن رايس نال بطاقة صفراء في الشوط الأول، لتكون هذه الثانية سببًا في تلقيه البطاقة الحمراء، ويجبر الحكم آرسنال على إكمال الشوط الثاني بصفوف ناقصة.

بعد طرد ديكلان رايس، انتعش نادي برايتون، وسعى جاهدًا لتعديل النتيجة، وهو ما أتى بالدقيقة 58، بعدما ارتدت كرة من دافيد رايا حارس آرسنال، وأكملها جواو بيدرو في الشباك، ليسعى بعد ذلك الضيوف لتسجيل هدف التقدم دون جدوى، فانتهت المواجهة بالتعادل 1-1، وقنع الطرفان بتقاسم نقطتين نظرًا لظروف المباراة، فآرسنال وجد نفسه ظُلم تحكيميًا، وبرايتون حقق مسعاه حينما تجنب الخسارة في ملعب الإمارات الصعب.