16-يناير-2024
السعودية وعمان

علي البليهي يقلب خسارة السعودية إلى فوز

قلبت السعودية تأخّرها أمام عُمان بهدف، إلى فوز ثمين بهدفين لواحد، في افتتاح مشوار الأخضر السعودي بكأس آسيا 2023.

فوزٌ خطفته السعودية بالثواني الأخيرة من الوقت بديل الضائع من الشوط الثاني، بعدما كانت متخلّفة مع ختام الشوط الأوّل بهدف وحيد.

حيث سجّلت عُمان أولًا عن طريق صلاح اليحيائي بالدقيقة الثانية عشر من ركلة جزاء، وعدّلت السعودية النتيجة في الدقيقة 78 عن طريق عبد الرحمن غريب، قبل أن يسجّل قائد منتخب السعودية علي البليهي هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بديل الضائع.

بهذا الفوز احتلّت السعودية المركز الثاني في المجموعة السادسة من كأس آسيا، خلف المنتخب التايلاندي بفارق الأهداف، حيث انتصرت تايلاند على قيرغيزستان بهدفين دون رد، لتحتل عُمان المركز الثالث، وتأتي قيرغيزستان في المركز الرابع.

فوز السعودية كان صعبًا للغاية على منتخب عُمان، حيث ذاق الأخضر الأمرّين قبل أن ينجح في قلب خسارته إلى فوز، لكنّها ليست المرّة الأولى التي يقلب فيها المنتخب السعودي خسارته إلى فوز في مشاركاته بكأس آسيا.

كم مرّة قلبت السعودية تأخّرها إلى فوز في كأس آسيا؟

المنتخب السعودي يعتبر من كبرى الفرق في كأس آسيا، وهو دائمًا ما كان مرشّحًا لنيل اللقب، وما زال من أبرز المرشحين لنيل اللقب في كأس آسيا 2023، حيث سبق أن قلب تخلّفه إلى فوز في أربع مرّات، وآخرها أمام المنتخب العماني.

  • السعودية والصين كأس آسيا 1996

قلبت السعودية تأخّرها أمام الصين في ربع نهائي كأس آسيا 1996، الصين تقدّمت بهدفين دون رد، لكنّ الأخضر عاد من بعيد وسجّل أربعة أهداف، متتالية، قبل أن تقلّص الصين الفارق بهدف، لينتهي اللقاء سعوديًا بنتيجة 4-3، وتتوّج لاحقًا باللقب على حساب الإمارات مستضيفة البطولة

  • السعودية والكويت كأس آسيا 2000

قابلت السعودية المنتخب الكويتي في ربع نهائي كأس آسيا 2000، المنتخب الكويتي تقدّم على السعودية بهدفين لواحد، إلا أن السعودية نجحت في تعديل النتيجة، وحسمت اللقاء بالوقت الإضافي بعد تسجيل هدف الفوز، لتبلغ نصف النهائي، ومن بعد ذلك تلعب المباراة النهائية، والتي خسرتها أمام اليابان بهدف.

  • السعودية وكوريا الشمالية كأس آسيا 2015

واجهت السعودية منتخب كوريا الشمالية في مرحلة المجموعات بكأس آسيا 2015، المنتخب الكوري الشمالي تقدّم على الأخضر بهدف مبكّر، لكنّ السعوديين عاقبوه على ذلك أشدّ عقاب، وسجّلوا في شباكه أربعة أهداف. وعلى الرغم من هذا الانتصار الكبير ودّعت السعودية البطولة من مرحلة المجموعات.

  • السعودية وعُمان كأس آسيا 2023

قلبت السعودية تأخّرها أمام عُمان إلى فوز قاتل، خلال افتتاح مباريات الفريقين بكأس آسيا 2023، عُمان تقدّمت بهدف في الشوط الأوّل، لكنّ السعودية سجّلت هدفين في آخر ربع ساعة من المباراة، علمًا أن هدف الفوز أتى بالثواني الأخيرة من الوقت بديل الضائع.