02-سبتمبر-2024
محمد صلاح

ساهم محمد صلاح بأهداف فريقه الثلاثة في شباك اليونايتد

قاد محمد صلاح مساء الأحد ناديه ليفربول إلى فوز كبير على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، وبثلاثة أهداف نظيفة، في لقاء ساهم فيه النجم المصري بتسجيل جميع الأهداف الثلاثة، حينما سجل هدفًا وصنع اثنين لزميله الكولومبي لويس دياز.

محمد صلاح بعد تألقه أمام اليونايتد: "هذا هو آخر عام لي مع النادي وأريد الاستمتاع به"

 

محمد صلاح دخل تاريخ البريميرليغ من أوسع أبوابه، بعدما جعل ملعب الأولد ترافورد حديقته المفضلة، أكثر من أي لاعب آخر بتاريخ الدوري الإنجليزي.

أرقام محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

  • محمد صلاح هو أكثر لاعب ساهم بالأهداف ضد مانشستر يونايتد في تاريخ البريميرليغ، بواقع 18 هدفًا، منهم 12 هدفًا سجلهم بنفسه، و6 تمريرات حاسمة.
  • محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في شباك اليونايتد بملعب الأولد ترافورد، بواقع 7 أهداف.
  • محمد صلاح سجل 10 أهداف في ملعب الأولد ترافورد بجميع المسابقات، بعد خوضه لتسع مباريات.
    محمد صلاح

تألق محمد صلاح جعل الأنظار تتجه إليه مجددًا، فظهر أمام الشياطين الحمر وكأنه بأوج عطاءه الكروي، لكن صاحب الـ32 عامًا يخوض مع ليفربول عامه الأخير حسب عقده، والذي لم يتم تمديده بعد، وبالطبع، سيتمنى جميع عشاق الريدز لو يواصل النجم المصري مسيرته مع فريقهم، لكن الأمور ليست بهذه السهولة، إذ ينتظر محمد صلاح عقدًا أسطوريًا من أحد أندية الدوري السعودي الموسم القادم.

وهو أمر أوضحه محمد صلاح في تصريح تلفزيوني له بعد الفوز على مانشستر يونايتد، حيث انتشرت كلمات النجم المصري كالنار في الهشيم، إذ قال النجم المصري في تصريحات لشبكة بريطانية متحدثًا عن فوز فريقه على اليونايتد: "النتيجة رائعة، الجميع يعرف أن مباراة الديربي مهمة للجماهير والمدينة، نحن بحاجة إلى الاستمرار، وإذا كنت تريد القتال من أجل الدوري فعليك الفوز بكل مباراة".

وعن مستواه في الموسم الحالي تحدث محمد صلاح: "لقد تمكنت من المشاركة في ثلاث مباريات، لذا أنا سعيد بذلك، المدرب يريد منا أن نضغط عاليًا وكان هناك خطآن من جانب اليونايتد وتمكنا من استغلالهما، كان ذلك جزءًا من الخطة".

وعن الفارق بين المدرب الجديد لليفربول آرني سلوب وبين المدرب السابق يورغن كلوب تحدث صلاح: "مع يورجن كنا دائمًا على هذا النحو للحصول على الكرة قدر الإمكان، مشابه تمامًا لما كان عليه الحال قبل 7 سنوات، لدى المدرب نظامه الخاص ونحن نحاول التكيف معه".

لكن أكثر التصريحات أهمية من محمد صلاح كانت تلك التي تحدثت عن مصيره، فقال: "لقد أمضيت صيفًا جيدًا، ووقتًا طويلًا للبقاء مع نفسي والتفكير بشكل إيجابي قليلًا، هذا هو آخر عام لي مع النادي وأريد الاستمتاع به"، وأكمل: "أشعر أنني حر في لعب كرة القدم، سنرى ما سيحدث العام المقبل".