01-يوليو-2024
ارتفع خطاب الكراهية بشكل لافت في الولايات المتحدة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة (رويترز)

ارتفع خطاب الكراهية بشكل لافت في الولايات المتحدة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة (رويترز)

أثارت تصريحات صحفية للقنصل الإسرائيلي في نيويورك، أوفير أكونيس، استياءً واسعًا في صفوف الجالية المسلمة في الولايات المتحدة، والتي اعتبرتها دعوة للكراهية والعنف.

وأدان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية "CAIR" تصريحات أكونيس، وقالت المديرة التنفيذية لفرع نيويورك بالمجلس، عفاف ناشر: إنّ "نداء اليقظة المزيف هو في الواقع دعوة للكراهية والعنف الذي يستهدف المسلمين والعرب في نيويورك، وأولئك الذين يُنظر إليهم على أنهم مسلمون وعرب أميركيون".

وشددت ناشر على أنّ "التصريحات الكاذبة والمليئة بالكراهية التي أدلى بها أكونيس، يجب رفضها من قبل جميع القادة السياسيين والدينيين في الولايات المتحدة".

نداء اليقظة المزيف هو في الواقع دعوة للكراهية والعنف الذي يستهدف المسلمين والعرب في نيويورك

ولفتت إلى ارتفاع عدد الشكاوى، التي يتلقاها مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية فيما يتعلق بالتمييز وجرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة، إلى أعلى مستوى منذ تاريخ تأسيس المجلس قبل 30 عامًا.

وأبلغ المجلس عن تلقيه 8061 شكوى من مسلمين تعرضهم لحوادث تمييز أو كراهية.

كما أبلغ المجلس عن تلقيه 3578 شكوى خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي. ومع بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، ارتفعت الشكاوى المتعلقة بالتمييز والكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة بنحو 180 %.

وكان القنصل العام الإسرائيلي في نيويورك، أوفير أكونيس، صرح لصحيفة "نيويورك بوست"، السبت الماضي، أنّ "مدنًا في أوروبا مثل لندن وباريس ومالمو تقع تحت احتلال المسلمين المتطرفين"، على حد تعبيره.

وأضاف: "لا أريد أن يحدث هذا في نيويورك أو في أي مكان آخر في الولايات المتحدة"، وقال: "لقد أحرقوا علمًا أميركيًا هنا، أمام أبواب القنصلية في مانهاتن".

وخاطب أكونس سكان نيويورك، قائلًا: "استيقظوا قبل فوات الأوان!".