01-أغسطس-2024
الصينية تشينوينغ تشنغ إلى نهائي باريس 2024

الصينية تشينوينغ تشنغ إلى نهائي باريس 2024

فجرت الصينية تشينوين تشنغ كبرى مفاجآت أولمبياد باريس 2024، بعدما تفوقت على النجمة البولندية إيفا شفيونتيك في نصف نهائي التنس لفردي السيدات، بذلك بلغت الصينية نهائي المسابقة، فيما تبقى للبولندية فرصة القتال على ميدالية برونزية.

تختلف بطولات التنس في الغراند سلام عن تلك التي تجري في الألعاب الأولمبية الصيفية، وأبرز دليل على ذلك ما يحدث في أولمبياد باريس 2024، والذي تجري منافساته بعد أسابيع من ختام بطولة رولان غاروس، وفي الملاعب نفسها التي جرت بها ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

فجرت الصينية تشينوين تشنغ كبرى مفاجآت أولمبياد باريس 2024، بعدما تفوقت على النجمة البولندية إيفا شفيونتيك في نصف نهائي التنس لفردي السيدات

مسابقة التنس في فردي السيدات بأولمبياد باريس 2024 احتوت العديد من المفاجآت، على الرغم من أنها تجري في الملاعب الترابية نفسها التي احتضنت رولان غاروس، فقبل أيام قليلة فقط، ودعت الأميركية كوكو جوف المسابقة على الرغم من كونها من المرشحات للتتويج بالذهب، واليوم الخميس تفجرت إحدى أكبر مفاجآت المسابقة، بعد خسارة البولندية إيغا شفيونتك أمام الصينية تشينوين تشنغ في الدور نصف النهائي.

إيغا شفيونتيك كانت مرشحة فوق العادة للظفر بالذهب الأولمبي، سيما وأنها شبه مسيطرة على التنس النسائي، فهي مصنفة أولى عالميًا، وفازت بلقب رولان غاروس قبل أسابيع على الملاعب نفسها، وهي أملت في أن تصبح أول بولندية على الإطلاق تظهر بالذهب في دورة الألعاب الأولمبية بالتاريخ.

لكن الصينية الشابة تشينوين تشنغ كان لها رأيُ آخر، صاحبة الـ21 عامًا لم يسبق لها أن فازت ببطولة كبرى، ورغم ذلك كشفت عن نفسها بقوة خصوصًا في ربع النهائي، حينما تفوّقت بصعوبة على الألمانية كيربر بمجموعتين لواحدة.

تشينوين تشنغ فرضت أفضليتها على شفيونتيك بالمجموعة الأولى، ونجحت في إنهاءها بعد لعب 8 أشواط فقط، فحسمتها بنتيجة 6-2، لكن المجموعة الثانية كانت غاية في الإثارة، اقتربت فيها البولندية أكثر من مرة من كسر إرسال تشينوين تشنغ، إلا أن الأخيرة صمدت، ونجحت في حسمها بعد خوض 12 شوطًا، وبواقع 5-7.

بذلك بلغت الصينية تشينوين تشنغ نهائي فردي السيدات بأولمبياد باريس 2024، وستلعب من أجل الذهب إما أمام السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا، أو الكرواتية دونا فيكيتش، والتي أطاحت بأدوار سابقة بالأميركية كوكو جوف.