03-سبتمبر-2024
سواريز

لويس سواريز سيلعب آخر مباراة له مع منتخب بلاده أمام الباراغواي

أعلن النجم لويس سواريز صباح اليوم الثلاثاء أن لقاء منتخب بلاده الأوروغواي مع الباراغواي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 سيكون الأخير له على الصعيد الدولي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لأحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة الأوروغويانية، والذي نشط في أقوى أندية العالم، ويلعب حاليًا في إنتر ميامي الأميركي، بجوار العديد من النجوم وأبرزهم ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتيس، زميليه السابقين في نادي برشلونة.

لويس سواريز: "يريحني كثيرًا أنني أستطيع الاعتزال لسبب غير الإصابات، أو لأنني لم أعد مطلوبًا للمنتخب"

لويس سواريز قال صباح الثلاثاء في مؤتمر صحفي إنه سيترك اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعد مباراة الأوروغواي أمام الباراغواي في تصفيات كأس العالم 2026، وأضاف سواريز: "لا يوجد فخر أكبر من معرفة اللحظة المناسبة للاعتزال، ولحسن الحظ أنا واثق من أنني أعتزل من المنتخب لأنني أريد أن أبتعد".

وتحلى سواريز بالواقعية فيما يخص أداءه مع منتخب بلاده، فقال: "عمري 37 عامًا، وأعلم أن الوصول إلى كأس العالم المقبل سيكون صعبًا للغاية، يريحني كثيرًا أنني أستطيع الاعتزال لسبب غير الإصابات، أو لأنني لم أعد مطلوبًا للمنتخب".

وعبّر سواريز عن شعوره بالاطمئنان إزاء هذا القرار الذي اتخذه، فقال في المؤتمر الصحفي: "بالنسبة لي شخصيًا، من المفيد جدًا أن أرغب في الابتعاد، وأشعر أنني جاهز لذلك، إنه أمر صعب لأن القرار لم يكن سهلًا. لكنني أرحل بسلام، لا سيما أنني قدمت كل ما عندي حتى المباراة الأخيرة، وهذا السبب في أنني اتخذت القرار بأنه يجب أن يكون الاعتزال الآن".

لويس سواريز

مسيرة لويس سواريز الدولية امتدت إلى نحو 17 عامًا، وفيها سطّر الأمجاد، وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي برصيد 69 هدفًا، فعل ذلك بعد خوضه لـ142 مباراة بصفوف الأزرق السماوي، وخلالها نجح في التتويج ببطولة كوبا أميركا 2011، ووصل بالفريق إلى نصف نهائي كأس العالم 2010، بعدما أدى لقطته الشهيرة أمام منتخب غانا في ربع النهائي، حينما أبعد الكرة بيده قبل تجاوزها لخط المرمى، ما سبب منح غانا ركلة جزاء وطرد سواريز من الملعب، ركلة أهدرها منتخب غانا، فاحتكم الطرفان لركلات الترجيح، والتي أوصلت الأوروغواي لنصف النهائي.