12-مايو-2024
تحويل الصور الى ملصقات

(freepik) بمكن تحويل الصور إلى ملصقات بكل سهولة ويسر

الملصقات (الستيكرز) التي تظهر في المحادثات بين الأصدقاء والعائلة والزملاء، من أظرف الطرق التي يمكن لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي اعتمادها للتعبير عن مشاعر هم وأفكارهم والتعليق على ما يقوله الطرف الآخر في المحادثة بطريقة ساخرة ومرحة وفكاهية، والعديد من الناس يحصلون على الستيكرات من خلال تحميلها أثناء المحادثة والدردشة مع الآخرين، وكما يمكنهم استخدام تلك الموجودة تلقائيا في برامج المحادثات، ولكن قد يرغبون كذلك بتصميم الملصقات الخاصة بهم التي تحمل طابعهم الخاص والمميز، أو التي توثق حدثًا معينًا. وذلك من خلال تحويل بعض الصور التي التقطوها أو أعجبتهم إلى ملصقات للاستخدام في التعبيرات أثناء المحادثات. فما هي طرق تحويل الصور إلى ملصقات؟

 

تحويل الصور إلى ملصقات

عند الحديث عن طرق تحويل الصور إلى ملصقات، فإن الطرق المحتملة هي إما بتحميل التطبيقات الخاصة بهذا التحويل، أو من خلال البرامج المختصة أون لاين سواء، كما لا بد من الإشارة إلى وجود بعض الأمور الواجب الانتباه إليها حين اعتماد التطبيقات المناسبة للجهاز والمستخدم، ومن هذه الأمور القدرة على الحكم على جودة التطبيق وفائدته من خلال عدة مؤشرات هي:  

  • توافق التطبيق مع نظام التشغيل الخاص بالجهاز
  • سهولة استعمال التطبيق
  • توفير التطبيق لمجموعة متنوعة من الميزات
  • قراءة مراجعات المستخدمين للتطبيق لمعرفة مدى فائدته
  • وجود الميزات المجانية
  • معرفة وجود الإعلانات داخل التطبيق من عدمها

 

تطبيقات تحويل الصور إلى ملصقات

لهواتف الـ iPhone يمكن تحويل الصورة إلى ملصق دون عناء، وذلك من خلال اختيار الصورة وعرضها ملء الشاشة ثم الضغط مطولًَا على الجزء المراد تحويله إلى ملصق، ثم الضغط على خيار إضافة ملصق، ليظهر الملصق الجديد في قائمة الملصقات ، يمكن بعدها إضافة التأثيرات المرغوبة من خلال الضغط على خيار إضافة تأثير والتمتع بالملصقات الجميلة من الصور الخاصة. ولكن ليست كل الأجهزة أيفون، وليس كل المستخدمين يكتفون بهذه المؤثرات المتاحة، لذلك نقدم فيما يأتي قائمة بالتطبيقات التي تتيح تحويل الصور إلى ملصقات.

  1.  تطبيق Sticker Maker Studio 

يتيح برنامج Sticker Maker Studio قص الملصقات من الصور الخاصة في الاستديو، كما يتيح تحويل مقاطع الفيديو وملفات GIF إلى ملصقات! ومما يميزه أنه يسهل تجميع الملصقات ضمن مجموعات، وإضافة مجموعات جديدة كلما رغب المستخدم في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، ليس هناك حد لعدد الملصقات التي يمكن صنعها.

  1. تطبيق Sticker Maker

يحتوي تطبيق Sticker Maker على الآلاف من الملصقات المعدة مسبقًا والتي يمكن استخدامها تلقائيًا، كما أنه يوفر ميزة القص التي تسهل إنشاء الملصقات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، فهو قابل للاستخدام في تطبيقي واتسآب وآي ماسيج ليتيح تصدير الملصقات المخصصة ومشاركتها بسهولة مع الجميع. 

  1. تطبيق PosterApp 

يحتوي تطبيق PosterApp على مجموعة ضخمة من الملصقات التي يمكن للمستخدم استكشافها مع أشكال مختلفة من التصاميم المشابهة. فهو يتيح تخصيص مظهر الملصقات، ويتيح استخدام تراكيب الملصقات المختلفة لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد. يمكن من خلال التطبيق أيضًا إنشاء ملصقات بتعبيرات مختلفة

  1. تطبيق Top Sticky Maker Studio Memes

يتيح تطبيق Top Sticky Maker Studio Memes قص الملصقات وإضافة ميزات أخرى لتحسينها. كإضافة خيار تحديد الملصق لإبراز مظهر الملصقات، كما يوفر التطبيق ميزة كتابة نص لتحويل الملصق الخاص بالمستخدم إلى صورة "ميم" لمشاركتها مع الأصدقاء.

  1. تطبيق Sticker.ly 

تتيح تطبيق Sticker.ly ميزة القص التلقائي لقص الملصقات من مقاطع الفيديو لإنشاء ملصقات GIF متحركة. ورغم أن التطبيق لا يحتوي على ميزة تحويل النص إلى صورة، لكن ملصقاته المتحركة تميزه عن معظم التطبيقات. ناهيك عن أنه يحتوي أساسًا على الكثير من الملصقات المتحركة الجاهزة التي يمكن استخدامها!

  1.  تطبيق AI Sticker Maker for WhatsApp

يتميز هذا التطبيق بخاصية التحديد والقص السحرية، التي تسهل قطع الجزء المطلوب من الصورة وتحويله تلقائيًا إلى ملصق. كما يتيح إنشاء ملصقات بخلفيات شفافة، بالإضافة إلى أنه يتيح تحميل حزم الملصقات لإرسالها إلى الأصدقاء على تطبيق الواتسآب ومنصات المراسلة الأخرى.

  1. تطبيق BeSticky 

يتيح تطبيق BeSticky إنشاء الملصقات والميمات بسرعة ومشاركتها مباشرة من التطبيق. إذ يمكّن المستخدم من إنشاء ملصقات الرموز التعبيرية الخاصة مع وجه المستخدم نفسه؛ لإضفاء لمسة شخصية أكثر مرحًا. بالإضافة إلى ميزة الاقتصاص المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI crop feature، كما يتيح تحريك الملصق الخاص وتغيير حجمه وتغيير لونه كذلك.

أصدر الواتسآب خيار تحويل الصور إلى ملصقات تلقائيًا في إصدراه الأخير.

مواقع تحويل الصور إلى ملصقات أون لاين

قد لا يرغب بعض المستخدمين في تحميل تطبيقات الملصقات على أجهزتهم، لذلك توفر الشركات المختصة خيارات واسعة لاستخدام مواقعها لهذا الغرض أون لاين ، وكل ما يتطلبه الأمر تسجيل الدخول إلى الموقع للتمتع بتحويل الصور الخاصة إلى ملصقات، وحتى استخدام الملصقات الجاهزة مسبقة الموجودة في الحزم المحملة على الموقع. وفيما يأتي بعض المواقع:

  1. موقع lightX

يمكن استخدام موقع موقع lightX لتحويل الصور الخاصة إلى ملصق، وذلك من خلال تحديد وإدراج الصورة بامتداد png أو jpg لرفع الصورة على الموقع في المساحة المخصصة لها، ثم الضغط على التحويل التلقائي auto لتتحول الصورة تلقائيًا إلى ملصق، ويمكن كذلك تخصيص الملصق وتغيير أبعاده الخارجية أو لونها، بعدها يمكن تحميل الصورة على الجهاز الشخصي  بامتداد jpg، أو بامتداد png للاحتفاظ بها بخلفية شفافة. كما يتيح الموقع عمل حزم الملصقات المخصصة لاستخدامها في وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة كإنستغرام وفيس بوك وسناب شات والواتسآب وتيليغرام.

  1. موقع Piscart

يمكن استخدام صانع الملصقات من محرر الصور في موقع Piscart لتحويل الصور إلى ملصقات من خلال رفع الصورة إلى الموقع، ثم الضغط على خيار إزالة الخلفية من بين الخيارات المتاحة في النافذة المنبثقة، بعد ذلكك يمكن ضبط الصورة من خلال زر الضبط Adjust الموجود في شريط الأدوات العلوي، كما يمكن من خلاله ضبط ألوان الملصق وإضاءته. بعدها يمكن الانتقال إلى تخصيص الملصق من خلال أدوات التحرير المتعددة باستخدام التأثيرات العديدة المتاحة، وأخيرًا بعد تجهيز الملصق يمكن تحميله على الجهاز بامتدادات متعددة PNG أو JPG أو PDF.

  1. موقع Fotor

يعد برنامج Fotor من أسهل المواقع التي تتيح تحويل الصور إلى ملصقات لاستخدامها في دردشات الواتسآب، وذلك من خلال تحديد الصورة المراد تحويلها إلى ملصق أو "ميم"، ومن ثم إزالة الخلفية من خلال ميزة Fotor AI التي توفر الوقت والجهد، بعدها يمكن للمستخدم تعديل الصورة كيفما يشاء من خلال خيارات التعديل المتعددة التي يوفرها الموقع، كما يمكن للمستخدم إضافة النصوص باستخدام خيارات الخدمات المتعددة، أو تزيين الملصق بالصور التعبيرية الإضافية وتغيير الألوان وغيرها من خيارات تغيير الحجم وتعديل الحدود واستخدام الفلاتر المتعددة.

 

كانت هذه قائمة مختصرة للطرق التي يمكن من خلالها تحويل الصور إلى ملصقات لاستخدامها في المحادثات، هناك أجهزة تقدم خيارات تحويل الصورة إلى ملصق من الجهاز نفسه، كما أصدر الواتسآب خيار تحويل الصور إلى ملصقات تلقائيًا في إصدراه الأخير،وهناك خيارات من ضمن قائمة طويلة من التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي مثلًا، كما أن هناك عدة مواقع تتيح برامج تعديل الصور ومن ضمنها تحويلها إلى ملصقات جميلة ومميزة وبلمسة خاصة، لتضفي على استخدامها طابع الحميمية والخصوصية والمرح والفكاهة الخاصة بين الأصدقاء.