09-يوليو-2024
دنيا سمير غانم في فيلم روكي الغلابة

تؤدي دنيا سمير غانم دور البطولة المطلقة في فيلم روكي الغلابة لأول مرة (إنستغرام)

تستقبل دور العرض السينمائي خلال الأيام القادمة العديد من الأفلام الجديدة، مع آمال كبيرة بتحقيق إيرادات مرتفعة تُطيل الانتعاشة التي تشهدها بفعل النجاح الكبير الذي حققته أفلام موسم عيد الأضحى.

وتهيمن الكوميديا على أجواء الأفلام التي من المقرر عرضها خلال الأيام المقبلة، ما يتيح شيئًا من التنوع في أفلام 2024 بعد أن طغت أجواء الأكشن والفانتازيا على أفلام عيد الأضحى.

ويسعى صنّاع هذه الأفلام إلى المنافسة وتصدّر شباك التذاكر، إذ تُعتبر إجازة الصيف أهم مواسم العام بالنسبة إلى صنّاع السينما في مصر والعالم العربي عمومًا.

يشهد موسم الصيف السينمائي هيمنة واضحة للكوميديا بعد التنوع الذي شهدته أفلام موسم عيد الأضحى

وتضم قائمة الأفلام المنتظر عرضها في دور العرض المصرية والعربية، كل من: "الجواهرجي"، و"روكي الغلابة"، و"إكس مراتي"، إلى جانب فيلم "جوازة توكسيك" الذي انطلقت عروضه في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

جوازة توكسيك

بدأ عرض الفيلم في 3 تموز/يوليو الجاري، وهو من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، وبطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد ومحمد أنور وغيرهم.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، إذ يروي قصة حب تجمع بين فريدة وكريم، وكلاهما من خلفية اجتماعية مختلفة تمامًا. تبدأ قصة الحب بسوء تفاهم أثناء تواجدهما في دبي، ثم يتطور الأمر إلى صراعات طريفة بعد عودتهما إلى مصر، حيث تبدأ تدخلات عائلة كلٍ منهما في حياتهما في مفارقات كوميدية.

الجواهرجي

وينتظر صنّاع فيلم "الجواهرجي" عرضه خلال الفترة المقبلة، خاصةً أنه شهد سلسلة من التأجيلات لأسباب مختلفة لم يُفصح عنها.

ويُعتبر الفيلم أحد أكثر الأفلام المنتظرة في صيف عام 2024، سيما أنه يجمع الثنائي محمد هنيدي ومنى زكي بعد 26 عامًا على تقديمهما معًا فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، الذي ساهم في إطلاق مسيرتهما الفنية. ويشارك في البطولة كل من أحمد صلاح السعدني، ولبلبة، وريم مصطفى، وتارا عماد، وأحمد حلاوة.

الفيلم من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري. أما أحداثه، فتدور حول تاجر مجوهرات (يؤدي دوره هنيدي) يواجه العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب تصرفات زوجته (تجسدها زكي) الغريبة، ما يخلق العديد من المفارقات الكوميدية.

روكي الغلابة

وتحضر دنيا سمير غانم في موسم صيف 2024 عبر فيلم "روكي الغلابة"، الذي تتصدر فيه دور البطولة المطلقة لأول مرة في مسيرتها الفنية.

الفيلم من تأليف كريم يوسف وإخراج أحمد الجندي، الذي سبق أن قدّمت غانم معه أجزاء من مسلسل "الكبير أوي"، ويشاركها البطولة كل محمد ممدوح، وأوس أوس، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، ومحمد رضوان، ومحمد ثروت، وغيرهم.

تدور أحداث الفيلم حول لاعبة بوكس (تجسدها غانم) تعمل كحارس شخصي لأحد رجال الأعمال (يؤدي دوره محمد ممدوح)، ويتعرضان معًا للعديد من المواقف الكوميدية المضحكة.

إكس مراتي

الفيلم الأخير في القائمة هو "إكس مراتي" الذي ينافس فيه هشام ماجد في الموسم الصيفي الحالي إلى جانب كل من أمينة خليل، ومحمد ممدوح. وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب، وإخراج معتز التوني.

يروي الفيلم حكاية طبيب نفسي (يؤدي دوره هشام ماجد) متزوج من صاحبة صالون تجميلي (تجسدها أمينة خليل)، يقعان بسبب خلافاتهما الزوجية الطريفة في العديد من المفارقات الكوميدية، وخاصةً بعد خروج زوجها السابق (يجسده محمد ممدوح) من السجن بعد انتهاء عقوبته.