14-أكتوبر-2024
صواريخ

حفرة خلفها قصف إيراني بالصواريخ البالستية

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في "إسرائيل"، أن 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون استهداف المنشآت النووية الإيرانية، بينما يفضل 25 بالمئة من المصوتين استهداف رموز نظام المرشد علي خامنئي.

جاء ذلك في استطلاع للرأي أجرته القناة 14 العبرية، حسب ما نقلت وكالة الأناضول، والتي أفادت بأن الاستطلاع الذي أجرته القناة المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شملت 472 "إسرائيليًا" ممن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

وبينت نتائج الاستطلاع إلى أن 54 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع يؤيدون استهداف المنشآت النووية الإيرانية، بزعم أن هذا الاستهداف يمثل "نجاحًا لإسرائيل وحكومة بنيامين نتنياهو". فيما رأى 25 بالمئة أن الهجوم على رموز نظام خامنئي يعد بمثابة النجاح الأهم لبلادهم. كما أظهرت نتائج الاستطلاع، أن 13 بالمئة من الإسرائيليين يعتقدون أن الهجوم على البنية التحتية للنفط والغاز الإيرانيين هو "النجاح الأعظم" للحكومة الإسرائيلية الحالية. بينما لم تمتلك النسبة المتبقية "8 بالمئة" أي رأي.

54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون استهداف المنشآت النووية الإيرانية، بينما يفضل 25 بالمئة من المصوتين استهداف رموز نظام المرشد علي خامنئي.

وسبق أن هاجمت إيران إسرائيل بالمئات من الصواريخ الباليستية، ردَا على اغتيال الاحتلال للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في لبنان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وهنا بدأ الاحتلال بالتفكير في "الرد على إيران"، حيث توعّد قادته إيران برد سيكون في الأيام القادمة، وسط مخاوف دولية من اندلاع حرب شاملة، ومن بين خيارات "الرد" كان هناك ضرب آبار نفطية، أو منشآت نووية، أو استهداف مصالح لإيران في المنطقة، أو حتى اغتيال رموز إيرانية.