15-أغسطس-2024
ماوريسيو بوكيتينيو

ماوريسيو بوكيتينيو يقترب من تدريب الولايات المتحدة

اقترب المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو من تدريب منتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة القدم، حسب ما ذكرت العديد من التقارير الإعلامية مساء الخميس.

المدرب الأرجنتيني له تجارب كروية مميزة، علا صيته مع توتنهام الإنجليزي، والذي وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت آخر مهامه التدريبية مع نادي تشيلسي.

سيشرف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو على تدريب الولايات المتحدة وتحضير فريقها الكروي لكأس العالم 2026 التي تستضيفها أميركا بالاشتراك مع كندا والمكسيك

بدأ ماوريسيو بوكيتينيو مسيرته الاحترافية في عالم التدريب مع نادي إسبانيول الإسباني، ومن ثم انتقل عام 2013 إلى ساوثهامبتون الإنجليزي، وهناك لفت أنظار نادي توتنهام، فتعاقد معه عام 2014، وبقي ماوريسيو مع النادي اللندني حتى أواخر عام 2019.

بعد ذلك كانت لماوريسيو تجربة جيدة مع باريس سان جيرمان، استمرت قرابة عام ونصف، من بداية عام 2021 حتى صيف عام 2022، إلى أن عاد للندن، وتحديدًا إلى شطرها الأزرق، ليستلم دفة قيادة البلوز مع مشروعهم الجديد وصفقاتهم الكروية المدوية.

لم ينجح ماوريسيو بوكيتينيو في تحقيق نتائج مميزة مع تشيلسي في بداية موسم 2023-2024، لكن الأسابيع الأخيرة شهدت انتفاضة مميزة للفريق، وبدا أن مرحلة حصاد ما زرعه بوكيتينيو اقترب موعدها، لكن في قرار صدم جماهير تشيلسي، قررت إدارة البلوز إنهاء التعاقد مع ماوريسيو بوكيتينيو مع نهاية الموسم.

بعد ذلك بأسابيع، خسرت إنجلترا نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وأسفر ذلك عن استقالة المدرب غاريث ساوثغيت، وهنا وُضع ماوريسيو بوكيتينيو ضمن المرشحين لخلافة مدرب منتخب إنجلترا، وفقًا للعديد من التقارير الإعلامية، ولكن إنجلترا استقرت على مدرب مؤقت، ومن الواضح أن فكرة استقدام بوكيتينيو لم تناسب الاتحاد الإنجليزي.

تقارير إعلامية صدرت الخميس أكدت قرب استلام ماوريسيو بوكيتينيو مهمة جديدة في مسيرته التدريبية، حيث سيشرف على تدريب منتخب الولايات المتحدة، خلفًا للمدرب الأميركي المقال غريك بيرهارلتر.

حيث نقلت شبكة "إي إس بي إن" الأميركية عن مصادر لها، أن المدرب الأرجنتيني وافق على الطلبات التي قدمها الاتحاد الأميركي لكرة القدم، من أجل أن يصبح المدرب الجديد للولايات المتحدة، حيث قدمت الولايات المتحدة في بطولة كوبا أميركا 2024 التي استضافتها بنفسها مشاركة كارثية، وسيكون على بوكيتينيو التحضير من الآن لكأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة بالاشتراك مع كندا والمكسيك، وسيكون هو على رأس الفريق في مونديال 2026.