25-يونيو-2024
البرازيل

تعادل مخيب للبرازيل مع كوستاريكا

استهل منتخب البرازيل مشاركته في كوبا أميركا 2024 بتعادل مخيّب، حيث انتهت مواجهات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات صباح اليوم الثلاثاء بتعادل البرازيل مع كوستاريكا دون أهداف، في لقاء جرى في ملعب صوفي بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة.

البرازيل سيطرت على أكثر مجريات اللقاء، لكنّها فشلت بما تملكه من نجوم أبرزهم فينيسيوس جونيور في فكّ طلاسم دفاعات الكوستاريكيين

بطولة كوبا أميركا تجري نسختها الـ48 في الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخبًا، تم توزيعهم على 4 مجموعات تضم كل واحدة منها 4 منتخبات، يتأهل أول 2 من كل واحدة إلى الدور ربع النهائي، وجرى اللقاء الختامي من المرحلة الأولى في دور المجموعات صباح اليوم الثلاثاء بلقاء يجمع البرازيل أبرز المرشحين لنيل اللقب ومنتخب كوستاريكا، حيث يلعب الفريقان في المجموعة الرابعة بجوار كولومبيا والباراغواي.

الأنظار اتجهت نحو المنتخب البرازيلي، وما سيفعله راقصو السامبا، سيما وأن أكثرهم ينشطون في أقوى دوريات العالم، وقيمتهم السوقية تأتي في صدارة منتخبات الدول المشاركة بما يقارب مليار و270 مليون يورو.

لكنّ البرازيل قدّمت أداءً مخيبًا في أول اختباراتها بالبطولة، ما جعل الكثيرون يتساءلون عن مدى قدرة هذا الفريق في التتويج باللقب القاري، والذي خسرت نهائي النسخة السابقة منه على
أرضها أمام الأرجنتين.

البرازيل سيطرت على أكثر مجريات اللقاء، لكنّها فشلت بما تملكه من نجوم أبرزهم فينيسيوس جونيور في فكّ طلاسم دفاعات الكوستاريكيين، لينتهي اللقاء كما بدأ دون أهداف، ولكن مع ذلك كان للمنتخب البرازيلي بعض الإيجابيات، أبرزها ظهور اللاعب الشاب إندريك كبديل، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البرازيل مشاركة بالبطولة، وبعمر 17 عامًا، محطمًا الرقم القياسي للراحل بيليه.

عن خيبة البرازيل في اللقاء الافتتاحي تحدث فينيسيوس جونيور متهمًا ملاعب البطولة بالتأثير على النتيجة: "لا توجد أعذار، ولكن بالتأكيد الملعب مزعج. جودة الملاعب التي نراها في كأس أوروبا مختلفة تمامًا عن تلك الموجودة هنا".

وأكمل نجم ريال مدريد: "بالإضافة إلى ذلك، الأبعاد أصغر هذا العام لجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا"، وانتقد اللاعب المرشح لنيل الكرة الذهبية وضعية الفريق المنافس: "لقد وضع منتخب كوستاريكا جميع لاعبيه داخل منطقة الجزاء، في كل مرة ألعب مع المنتخب، يقوم ثلاثة أو أربعة لاعبين بمراقبتي".

واستدرك فينيسيوس جونيور: "نعلم أنه يتعين علينا التحسن، وأعرف أيضا ما يمكنني تحسينه والتطور والقيام به من أجل منتخبنا ومن أجل بلدنا".

يذكر أن البرازيل تلعب في المجموعة الرابعة من كوبا أميركا، بجوار كولومبيا والباراغواي وكوستاريكا، حيث انتصرت كولومبيا على الباراغواي بهدفين لواحد، ما يعني أن البرازيل تشارك كوستاريكا في المركز الثاني خلف كولومبيا.