22-يونيو-2024
رونالدو

رونالدو يطمح لإضافة تركيا إلى قائمة ضحاياه

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت إلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، معقل نادي بوروسيا دورتموند، والذي يحتضن قمة مواجهات المجموعة السادسة من يورو 2024، بين تركيا والبرتغال.

الفريقان حققا نتائج مميزة في الجولة الأولى، البرتغال فازت بشق الأنفس على التشيك، فيما أنجزت تركيا فوزًا مبهرًا على جورجيا بثلاثة أهداف لواحد، ما جعل الفريقان يتشاركان صدارة المجموعة السادسة، مع تفوق تركيا بفارق الأهداف.

لم يسبق لرونالدو أن سجل في شباك تركيا رغم لعبه ضدّ الأتراك في 3 مناسبات

يطمح الفريقان لتحقيق الانتصار من أجل ضمان صدارة المجموعة، والتعادل قد يضعهما بدرجة كبيرة في دور الـ16، لكنّ المباراة اليوم سيلعبها الفريقان وكأنها بمثابة مواجهة نهائية، فتركيا تطمح لتحقيق انتصار هو الأول لها بتاريخ مواجهاتها مع البرتغال، وهذه الأخيرة يودّ فيها القائد كريستيانو رونالدو لو يضيف تركيا إلى قائمة ضحاياه، حيث لعب ضد تركيا 3 مرات، دون أن ينجح في هزّ شباكها.

عن هذه المباراة تحدّث مدرّب البرتغال الإسباني روبرتو مارتينيز لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مؤكدًا أهميتها وصعوبتها في آن معًا: ""لديهم لاعبين شباب وموهوبين وسيكون الأمر صعبًا، هذا أمر مؤكد. لكننا البرتغال وسنخرج للفوز".

فيما قال متوسط ميدان منتخب تركيا ونادي غلطة سراي كان أيهان: ""في مباراة البرتغال، سنكون المستضعفين، إنهم أحد المرشحين للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024. لذلك، يمكننا إظهار مدى خطورة فريقنا من خلال الفوز".

تصريحات متوسط ميدان منتخب تركيا تشير إلى تفوّق البرتغال من النواحي كافة، فتاريخيًا تقابل الفريقان في 9 مباريات، فازت البرتغال على تركيا 7 مرات، وانتصرت تركيا على البرتغال مرتين، حيث سجلت البرتغال في شباك تركيا 19 هدفًا، فيما سجلت تركيا بمرمى البرتغال 9 أهداف.

لكن انتصارات تركيا لم تكن سوى بلقاءات ودية، ما يعني أن جميع المواجهات الرسمية الست انتهت بفوز البرتغاليين، والذين يملكون تشكيلة مدججة بالنجوم، ويلعبون في أقوى أندية العالم، وسيواجهون فريقًا يضم المتألق الشاب أردا غولر، والذي أبهر الجميع بمستوياته الرائعة في اللقاء الافتتاحي، والذي أصبح أيضًا أصغر لاعب في التاريخ يسجل هدفًا في أولى مبارياته بكأس أمم أوروبا.

ولو قارنّا بين منتخبي تركيا والبرتغال، سنجد أن الكفة ستميل بشكل واضح لمنتخب البرتغال، فالقيمة السوقية للاعبي منتخب البرتغال تبلغ قرابة مليار و50 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية للاعبين الأتراك قرابة 324 مليون يورو، ويلعب 20 لاعبًا برتغاليًا خارج الدوري البرتغالي وينشطون بأقوى بطولات العالم، فيما يلعب 14 لاعبًا في المنتخب التركي خارج المنتخب التركي.