14-أكتوبر-2024
بيروت

من غارات الاحتلال على بيروت الخميس 10 تشرين الأول/أكتوبر 2024

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين عن مسؤول إسرائيلي أن الاحتلال سيواصل قصفه على لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، خلال الأيام القادمة.

صحيفة العربي الجديد ذكرت أن المسؤول السياسي لم تسمه وسائل الإعلام، واكتفت بوصفه بمسؤول رفيه على المستوى السياسي، حيث قال إن "إسرائيل تهاجم كل مكان في لبنان، بما في ذلك بيروت. لقد أثبتنا ذلك في الآونة الأخيرة وسنثبته في الأيام المقبلة أيضًا، وفقًا لاعتبارات عملياتية".

مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تهاجم كل مكان في لبنان، بما في ذلك بيروت، لقد أثبتنا ذلك في الآونة الأخيرة وسنثبته في الأيام المقبلة أيضًا

ويأتي ذلك كردّ على ما نشرته وسائل إعلام عبرية الأحد، بأن المستوى السياسي الإسرائيلي أوعز لجيش الاحتلال في الأيام الأخيرة بعدم قصف بيروت، فالهجوم الأخير على بيروت حدث يوم الخميس الماضي، في محاولة لاستهداف القيادي بحزب الله وفيق صفا حسب قناة "11" العبرية التابعة لجيش الاحتلال، ليأتي الرد من المسؤول الإسرائيلي قائلًا: "لن نعلّق على ما يدور بين الجيش والمستوى السياسي".

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا طلب من قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، خلال زيارته إلى تل أبيب قبل نحو أسبوع، أن يتوقف الجيش الإسرائيلي عن قصف بيروت. ورفع هليفي الطلب إلى المستوى السياسي.

كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أمس الأحد، بأنه في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال توسيع عمليته البرية في جنوب لبنان، فإن سلاح الجو لم يهاجم بيروت منذ ثلاثة أيام، وربطت ذلك بطلب الرئيس الأميركي جو بايدن عدم قصف بيروت في مكالمته مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأربعاء الماضي.